حالة من الغضب شنتها جماهير الزمالك، ضد مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، بسبب تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.

يستعد الزمالك لخوض مباراته أمام زيسكو يونايتد الزامبي، المقرر إقامتها عصر السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

تراجع أداء الزمالك خلال منافسات الدوري المصري، بعدما تعادل سلبيًا مع الإنتاج الحربي في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة العاشرة من المسابقة المحلية، ليفقد 7 نقاط في آخر 3 مباريات أمام طلائع الجيش وسموحة والإنتاج الحربي.

يحتل الزمالك المركز السادس بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 15 نقطة، حققها من الفوز في 4 مواجهات والتعادل في 3 مباريات والهزيمة في لقاءين، سجل لاعبوه 10 أهداف واستقبلت شباكه 7 أهداف.

أما عن البطولة الإفريقية فيحتل الزمالك المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 3 نقاط، فيما يتصدر مازيمبي الكونغولي برصيد 6 نقاط، ويأتي فريق زيسكو يونايتد الزامبي في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بالتساوي مع أول أغسطس الأنجولي الذي احتل المركز الرابع برصيد نقطة أيضًا.

دشنت جماهير الزمالك هاش تاج مرتضى سرق الزمالك يا سيسي ليتصدر قائمة الأكثر تداولاً عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، خلال ساعات قليلة من إطلاقه صباح اليوم الخميس، بعدما طالبت جماهير ميت عقبة، برحيل مرتضى منصور، وتقديم استقالته اعتراضًا على سياساته داخل القلعة البيضاء.

أصدرت لجنة الانضباط باتحاد الكرة، قرارًا بإيقاف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن حضور 3 مباريات للأبيض في مسابقة الدوري المصري الممتاز، وتغريمه 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى تغريم فرج عامر رئيس نادي سموحة، 50 ألف جنيه وإيقافه مباراة واحدة، وذلك لتجاوزهما في حق لجنة الحكام، برئاسة جمال الغندور.

رفض مرتضى منصور، تنفيذ قرار لجنة الانضباط ليقوم بحضور مباراة الزمالك والإنتاج الحربي الأخيرة في الدوري، مبديًا رفضه لتنفيذ العقوبة، مؤكدًا أن النادي يتعرض لمؤامرة، ومعللاً سبب النتائج السلبية الأخيرة للفريق بوجود سحر وأعمال يقوم بها سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي لإسقاط الزمالك.

من جانبه، قال محمد فضل لله، خبير اللوائح الرياضية، خلال تصريحات خاصة لـ"بطولات": "العقوبات الموقعة على عناصر المنظومة الرياضية الذين يتمتعون بالحصانة مستندين إلى عضوية مجلس النواب، تعتبر بمثابة شأن رياضي بحت لا علاقة لها بمجلس النواب، لأنها تخضع لقواعد ونظم الاتحاد المصرى لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم (وما يرتبط بها من علاقات انضباطية)".

وأضاف: "فى حالة تقديم شكوى من أى عنصر تابع للمنظومة الرياضية إلى الفيفا متضمنة عدم انصياع أى رئيس نادي إلى عقوبات اتحاد الكرة بداعي تمتعه بالحصانة البرلمانية، فإنه يشكل خطرًا على الكرة المصرية، وقد يعرضها إلى العقوبات الدولية وفقًا للوائح المعمول بها فى الاتحاد الدولي".

فيما أكد أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، أنه ينوي مخاطبة الجهات الأمنية في الفترة المقبلة، للحصول على تصريح رسمي بوقفة سلمية من أجل الأبيض لرحيل مرتضى منصور رئيس النادي الحالي.

وترى جماهير الزمالك، أن مرتضى منصور، يُعد أهم الأسباب لتراجع نتائج الفريق، لاسيما في ظل تمرد عدد من اللاعبين بسبب أزمة المستحقات المالية المتأخرة لهم، بعدما حصلوا على وعد أكثر من مرة بصرف تلك المستحقات، وكان آخرهم هروب التونسي حمدي النقاز، الظهير الأيمن للأبيض، وتأكيده بقيامه بفسخ تعاقده من طرف واحد مع النادي، لعدم حصوله على مستحقاته المالية.

ويستعرض بطولات في التدوينات التالية كيف تصدر هاش تاج مرتضى سرق الزمالك يا سيسي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، للمطالبة برحيل رئيس الأبيض عن منصبه.

هاش تاج مرتضى سرق الزمالك يا سيسي يتصدر تويتر

جماهير الزمالك تطالب برحيل مرتضى

جماهير الزمالك تطالب برحيل مرتضى

جماهير الزمالك تطالب برحيل مرتضى

جماهير الزمالك تطالب برحيل مرتضى