انتقل مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي أياكس أمستردام السابق، ماتياس دي ليخت، في الميركاتو الصيفي الماضي إلى صفوف يوفنتوس بدلاً من برشلونة بسبب وكيله، مينو رايولا.

هكذا كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية عن سبب عدم تعاقد برشلونة مع اللاعب الهولندي الذي ارتبط دائمًا بالانتقال إلى "كامب نو" وفي النهاية تحول مساره فجأة إلى ملعب "أليانز" في مدينة تورينو.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعبين الذين يتفاوض بشأنهم هذا الوكيل الإيطالي، دائمًا ما ينتقلون حيثما يريد، مثلما حدث بالأمس بعد انتقال زلاتان إبراهيموفيتش إلى ميلان مرة أخرى وهذا ما كان يتحدث عنه رايولا للإعلام طوال الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا.. دي ليخت يصدم دي يونج ويرد على تصريحاته بشأن برشلونة

مينو رايولا وكيل ماتياس دي ليخت

وكان برشلونة يريد التعاقد مع دي ليخت بعدما أنهى صفقة مواطنه، فرينكي دي يونج، في شهر يناير 2019، ولكن وكيله تسبب في فشل الصفقة بسبب عمولته الباهظة.

ونجح النادي الكتالوني في تأمين مستقبله بالتعاقد مع، جان كلير توديبو، من تولوز مقابل مليون يورو خشية من ألاعيب رايولا المعروفة في عالم كرة القدم.

عندما تواصل برشلونة مع رايولا للمرة الأولى، من أجل التعبير عن اهتمامه بضم دي ليخت، طلب الوكيل الإيطالي الحصول على عمولة قدرها 8 ملايين يورو وهو ما لم يكن برشلونة مستعدًا لدفعه في ذلك التوقيت.

لذلك تحولت رغبة رايولا من برشلونة ليوفنتوس في ذلك التوقيت، على الرغم من أنه طمأن اللاعب أن في النهاية إذا كان هناك تساوي في العرضين سينتقل إلى بطل الدوري الإسباني.

في هذا التوقيت، كان يتواصل مسئولي برشلونة مع اللاعب مباشرة، وأبلغوه بأن وكيله يطلب الكثير من الأموال ولن يستطيعوا دفعها ورد دي ليخت وقتها بأنه لا يهمه المال بل الانتقال إلى برشلونة لأنه هذا هو حلم طفولته.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يحسم موقفه من التعاقد مع دي ليخت من يوفنتوس

ماتياس دي ليخت هدف برشلونة السابق ومدافع يوفنتوس الحالي

وعادت مفاوضات رايولا مع برشلونة مرة أخرى، وأكد الوكيل أنه لن يتقاضى عمولته نظرًا لرغبة دي ليخت في التوقيع مع الفريق الكتالوني ولكن عليهم الانتظار بسبب إيقافه من الفيفا من العمل لمدة شهر.

صدق مسئولو برشلونة ما قاله رايولا في ذلك الوقت، وفي شهر مايو بدأت مرحلة جديدة من المفاوضات بين برشلونة واللاعب بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو، إريك أبيدال وبيب سيجيرا ولكن المفاجأة كانت من دي ليخت ورده على عرض برشلونة.

أكد دي ليخت أنه يثق في وكيله وخياراته، ولا يشعر بأن المسئولين في برشلونة يقدرونه بالشكل المناسب، وهو ما أغضب المدير الرياضي السابق، سيجيرا، من اللاعب الهولندي وتأكد بأن رايولا قد قام بغسل مخه وتمكن من تغيير رغبته بالانتقال إلى يوفنتوس.