تحدث يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، عن إمكانية مشاركة الوافد الجديد تاكومي مينامينو أمام إيفرتون، بعد غد الأحد، ضمن منافسات الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال كلوب في المؤتمر الخاص بالمباراة :"أعتقد أن مينامينو في نفس وضعية فيرجل فان دايك عندما تعاقدنا معه، قلت لنفسي صباح يوم إحدى المباريات: لما لا يلعب؟ لنمنحه الفرصة، وكان قرارًا جيدًا حقًا".

وأضاف المدرب الألماني: "تاكومي معنا وخاض 3 حصص تدريبية جيدة حتى الآن، هذا ليس كثيرًا لكن هذه هي كرة القدم، وسنرى موضوع مشاركته".

اقرأ أيضًا.. أرتيتا يتحدث عن خطط آرسنال في الميركاتو ويحسم مستقبل أوباميانج وتشاكا

وأردف: "المداورة؟ لن أتمكن من اختيار التشكيل الآن حتى لو أردت ذلك، عليّ اتخاذ قرارات منطقية، ما زلنا نقيم اللاعبين بعد فترة مكثفة، ظهروا بها بشكل مذهل، لقد استثمرنا الكثير وعلينا أن نرى ذلك".

وتابع: "لقد سمعت القليل مما قاله كارلو أنشيلوتي صباح اليوم، إنهم متحمسون جدًا وهذا السبب في قولي إننا بحاجة للدعم، إنها مباراة ديربي، مواجهة كبرى وعلى ملعبنا علينا استغلال ذلك وتقديم كل شيء، هذه خطتنا".

وبسؤاله عن مستقبل ريان بروستر وناثانيل كلاين، أجاب: "لا جديد، الأول سيكون معنا بالفريق غدًا، أما الثاني فلا يزال يقوم بإعادة التأهيل، وهو لائق بشكل طبيعي وسيكون جاهزًا فيما بعد".

واستطرد: "إصابة نابي كيتا؟ سيخضع للفحوصات الطبية اليوم وسيتم إخباري بالنتائج، لقد تحدثت إلى اللاعبين المصابين وكلهم كانوا بخير، وهم تشامبرلين وماتيب وديان لوفرين الذي تدرب بالأمس".

وأوضح: "فابينيو بات في مقدوره الركض، وجميعهم في الطريق الصحيح للعودة، المشكلة الوحيدة هي أن المباريات تأتي بسرعة".

وأكمل: "بغض النظر عما سيحدث خلال مواجهة إيفرتون، سيقول الناس إني لا أحترم مسابقات الكؤوس، هذا ليس صحيحًا رغم أن الجميع يستحق أن يعبر عن رأيه".

واسترسل: "هنالك خطر حول إمكانية إعادة المباراة بوقت ثاني وهذا شيء لا يصدق! مهمتي الأولى هي احترام اللاعبين، أراهم طوال الوقت وعليّ اتخاذ القرارات".

وأفاد: "فريق مثل نيوكاسل خسر 4 لاعبين بمباراة واحدة بسبب الإصابات، لا يجب أن يحدث ذلك، فعالم الرياضة رائع لكن لا مجال فيه للقيام بالمعجزات".

وأتم: "الحارس الذي سيلعب غداً؟ لقد اتخذت قراري صباح اليوم، سترون بأنفسكم حينها".