أبدى يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي سعادته بفوز لاعبه ساديو ماني، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا عن عام 2019.

ويستقبل توتنهام، ضيفه ليفربول، غدًا السبت، في إطار منافسات الجولة الثانية والعشرين، من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كلوب، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "في السنوات الأخيرة كان أفضل لاعب في إفريقيا من ليفربول، لقد كانت مستحقة تمامًا لماني ومحمد صلاح".

وأضاف المدرب الألماني: "من الجميل جداً أن يتوج ماني بهذه الجائزة، فوزه بالجائزة يمنحنا دفعة جيدة جدًا، لقد أحببت ذلك".

اقرأ أيضًا.. كلوب: مورينيو مدرب عالمي وسعيد بلقب النورمال وان

وتوج محمد صلاح، نجم منتخبنا الوطني والمحترف في صفوف ليفربول بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا عامي 2017 و2018، قبل أن يحققها ماني في 2019.

وبسؤاله عن عن مركز تاكومي مينامينو، أجاب: "لقد لعب معنا في وسط الملعب، اعتقدنا أنه مركز طبيعي بالنسبة له، لكنه ليس الوحيد، فعليه تقديم الكثير".

وتطرق كلوب، للحديث عن اللاعبين الشباب في ليفربول، موضحًا: "لم نستخدم مباراة الديربي كمثال للاعبينا الشبان وما هم بالحقيقة، فيتور ماتوس هو مدرب هؤلاء الشباب وكانت خطوة ذكية بجلبه إلى هنا".

وواصل: "على اللاعبين الصغار أن يتطوروا وعلينا التفكير بمشاركتهم وبأفضل طريقة ممكنة، إنهم مهمون لنا ويدفعون بعضهم البعض".

وأكمل: "هؤلاء صغار بالعمر لكنهم لا يتصرفون كالأطفال على أرض الملعب، هم متواضعون للتعلم من اللاعبين الكبار لذا كنا بحاجة لإعارة بعضهم للتعلم من الفرق الأخرى".

وواصل: "بعضهم يبقى هنا ليجري الحصص التدريبية ثم نتخذ القرارات، بالنسبة لريان بريوستر، أعتقدنا أن إعارته هو القرار الصائب".

وأردف: "سوانزي استفسر عن بروستير بالصيف لكنه لم يكن الوقت المناسب، لقد كان عائدًا للتو من إصابة طويلة لكنها الآن خطوة جيدة له".

وأتم: "إعارة لاعبين آخرين؟ بالوقت الراهن لا أرى أي لاعب لدينا بإمكانه الاستفادة من الإعارة أكثر من البقاء معنا والتعلم، لن يكون هنالك إعارات اخرى".