تذكر جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، ليونيل ميسي، معاناته التهديفية خلال بداياته مع العملاق الكتالوني قبل أن يصبح من أبرز هدافي عالم كرة القدم على مدار السنوات الماضية.

ويعد ميسي الهداف التاريخي لبطولة الدوري الإسباني برصيد 432 هدفًا في 466 مباراة منذ 2004 وحتى الآن، ويأتي في المركز الثاني لاعب ريال مدريد السابق، كريستيانو رونالدو، برصيد 311 هدفًا.

اقرأ أيضًا.. ميسي يعترف بفقدان رونالدو في مباريات الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد

ليونيل ميسي مهاجم برشلونة في عام 2005

ويروي مهاجم برشلونة ذكرياته بشأن سوء حظه في بداية مسيرته خلال حواره مع شبكة "DAZN" الإيطالية، وقال: "لم أكن اللاعب الذي يسجل الكثير من الأهداف".

وتابع: "نعم، كنت كذلك في فريق الشباب، وعند تصعيدي للفريق الأول واجهت معاناة كبيرة في ذلك خلال سنواتي الأولى مع برشلونة واعتقدت أنني مخطئ بشيء ما أو أنني سيء الحظ".

وأضاف: "أتذكر عندما أخبرني إيتو بأن اليوم الذي سأبدأ فيه التسجيل ستنتهي معاناتي، لأن العديد من الفرص سنحت لي ولكنني لم أستغلها للتسجيل، ولكن يومًا ما دخلت الكرة الشباك ومن هنا أصبحت أسجل الكثير من الأهداف كما كان الحال في الأرجنتين أو في الفرق الصغيرة مع برشلونة".

وواصل تصريحاته: "في الوقت الحالي، لا أركز على تسجيل الأهداف كما كان في السابق، أريد أن أبدع في المباريات أكثر من وضع الكرة بالشباك ولكن إذا كانت هناك فرصة للتسجيل سأغتنمها وهي الخبرة التي اكتسبتها على مدار السنوات الماضية، فأنت في النهاية تبحث عن مصلحة فريقك".

طالع رسالة وداع ميسي لفالفيردي بعد إقالته من برشلونة

ليونيل ميسي يسجل هدفا راسيا في مرمى مانشستر يونايتد

وعن أفضل أهدافه في مسيرته الكروية: "قلت ذلك من قبل أن الهدفين اللذين سجلتهما في مرمى مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا هما الأفضل، أيضًا الهدف الذي سجلته أمام ريال مدريد في نصف النهائي (2011) ولكن يجب أن أرى كل أهدافي مرة أخرى حتى أختار الأفضل من بينها".

واختتم تصريحاته بالحديث عن هدفه في مرمى خيتافي والذي شبهه كثيرون بهدف أسطورة الأرجنتين، دييجو أرماندو مارادونا، في كأس العالم 1986 وقال: "نعم، أتذكره بالطبع على الرغم من أن هذا الهدف ليس بنفس أهمية هدف دييجو ولكنه كان بنفس المهارة".