يستضيف فريق الزمالك نظيره مازيمبي الكونغولي، في التاسعة مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

يلتقي الزمالك مع مازيمبي الكونغولي، على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

يتواجد الزمالك في المجموعة الأولى رفقة أندية مازيمبي الكونغولي وأول أغسطس الأنجولي وزيسكو يونايتد الزامبي.

طالع أيضًا.. موعد والقناة الناقلة لمباراة الزمالك ومازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا اليوم

ويحتل الزمالك المركز الثانى فى ترتيب المجموعة الأولى ببطولة دورى أبطال إفريقيا برصيد 7 نقاط، بينما يتصدر مازيمبي الكونغولي الترتيب برصيد 10 نقاط، فى حين يمتلك أول أغسطس وزيسكو نقطتين ليحتلا المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

يحتاج الزمالك الفوز على الفريق الكونغولي لحجز بطاقة التأهل بشكل رسمي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

فيما تلقى الزمالك هزيمة قاسية من مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الزمالك قد حقق الفوز في مباراتين أمام زيسكو يونايتد الزامبي وأول أغسطس الأنجولي، فيما تعادل مع زيسكو يونايتد وهُزم من مازيمبي الكونغولي، خلال خوضه 4 مباريات حتى الآن، في منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، فيما سجل 5 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف حتى الآن.

مواجهة الزمالك ومازيمبي اليوم، لن تكون بمثابة الثأر وفرصة للتأهل إلى دور الثمانية بالبطولة الإفريقية فحسب، بل سيكون فرصة سانحة للقاء أصدقاء الأمس، إلا أنهما سيكونان خصمان من خارج المستطيل الأخضر ليديرا المباراة من المنطقة الفنية.

أوضح ميهايو كازيمبي، المدير الفني لفريق مازيمبي الكونغولي، أنه يعرف باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك جيدًا، خاصة أنهما عملا سويًا من قبل، حيث كان المدرب الفرنسي مديرًا فنيًا لمازيمبي الكونغولي وكان ميهايو كازيمبي مدربه المُساعد.

كازيمبي عمل كمساعد لكارتيرون في تدريب مازيمبي خلال الفترة من 2013 حتى 2016، وساهم معه في الفوز بدوري أبطال إفريقيا 2015، لذا أكد أنه حفظ فلسفة كارتيرون جيدًا ويستطيع مواجهته في مباراة الليلة.

- نتائج كارتيرون مع مازيمبي أثناء عمله مع ميهايو كازيمبي

استمر كارتيرون في قيادة مازيمبي الكونغولي لمدة 956 يومًا، قاد الفريق خلالها في 28 مباراة حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في 6 لقاءات وهزم في 8 مواجهات، سجل معه اللاعبون 39 هدفًا واستقبل 23 هدفًا.

- نتائج كارتيرون مع الزمالك حتى الآن

تولى الفرنسي كارتيرون قيادة الزمالك منذ 52 يومًا خلفا للصربي ميتشو، الذي رحل عن قيادة الأبيض عقب الهزيمة من مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة، حيث قاد المدرب الفرنسي الفريق في 11 مباراة حقق الفوز في 7 مباريات وتعادل في 3 لقاءات وهزم في مباراتين، فيما سجل الفريق معه 19 هدفًا واستقبل 7 أهداف.