تحدث أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، عن عدم وجود مدرب أحمال ضمن الجهاز الفني للفريق الأبيض.

الزمالك صعد إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد جمعه لـ8 نقاط بالمركز الثاني في المجموعة الأولى خلف المتصدر مازيمبي، بعد تعادل زيسكو يونايتد مع أول أغسطس الأنجولي، اليوم.

وقال أمير مرتضى في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "الزمالك": "أغلقنا صفحة دور المجموعات ونركز في ربع نهائي البطولة الإفريقية".

وأضاف: "الزمالك الفريق الوحيد على مدار موسمين، الذي لعب مباريات كثيرة جدًا وتعرض للضغط ولم يتأثر بعدم وجود مدرب أحمال".

وأكمل: "عرضنا على كارتيرون ضم مدرب أحمال للجهاز ولكنه رفض؛ ولذلك لم نجلب شخص بلا فائدة طالما المدرب هو المسؤول".

وأوضح: "الموسم الماضي جروس لم يكن لديه مدرب أحمال، وكان معه مدرب حراس وآخر مساعد، وعندما رحل إلى أهلي جدة السعودي أخذهما معه".

وتابع: "جروس لم يكن يعمل بمدرب أحمال، وميتشو أيضًا جاء بدونه".

وأردف: "إصابة أشرف بن شرقي ليس لها علاقة بالأحمال، فهو شعر بشد في العضلة الضامة، ودخل في نوبة بكاء لأنه كان يريد أن يشارك".

وواصل: "المدرب رفض مشاركته لأن الفريق يمتلك أكثر من لاعب في نفس مركزه، ولم يبكي بسبب الإصابة بل لأنه كان يريد التواجد في اللقاء".

وأشار: "اللاعبون يعملون بنظام لقياس ضربات القلب والسرعات وغيرها وذلك كلف النادي 100 ألف دولار.. هل نحن سنبخل على الفريق بمدرب أحمال؟".

وأتم: "نحن أنفقنا كل هذه المصروفات، والنظام المعمول به يحسب كم كيلو ركضه اللاعبون، وكارتيرون يستفيد من هذه الإحصائيات وهو من يضع الأحمال للفريق".

وتعرض أشرف بن شرقي لإصابة قبل مباراة الزمالك ومازيمبي في الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بالتعادل السلبي.