علق يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، على إعادة مباراة شروزبري، ضمن منافسات دور الـ32 بكأس الاتحاد الإنجليزي.

وتعاد مباراة ليفربول وشروزبري بعدما حسم التعادل الإيجابي اللقاء الأول بنتيجة 2-2.

كلوب، أكد أن الفريق الأول للريدز، لن يشارك في تلك المباراة، والتي ستأتي في فترة العطلة الشتوية (طالع التفاصيل).

ويحل ليفربول ضيفًا على وست هام، غدًا الأربعاء، ضمن مؤجلات الأسبوع الثامن عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كلوب، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "أشعر بالأسف تجاه شروزبري؛ لأن الجميع تحدث عما قلته بعد المباراة وليس عنهم".

وأضاف: "نحن نلعب بالريميرليج وهم بالدرجة الثانية، لماذا إذاً فريق تحت 23 لن يكون قادرًا على مواجهتهم؟، شباننا لديهم القدرة على اللعب والتأهل".

وتابع: "هل أستطيع التواجد في مباراة شروزبري الإياب؟ بالطبع أستطيع، وكلنهم بحاجة لمدربهم (نيل كريتشلي)، وهذا هو الأمر".

إقرأ أيضًا.. كلوب يعلن مدة غياب ساديو ماني عن ليفربول

وواصل: "كريتشلي قدم أداءً رائعًا للغاية، أمام أستون فيلا، انسوا الأهداف التي سجلوها فمع أداء مشابه بإمكان هؤلاء الفتيان تغيير شيء ضد شروزبري وأتمنى أن يفعلوها".

وشدد: "الناس يدعونني بالكسول، وغير المحترم وغيره؛ بسبب عدم التواجد في مباراة الإعادة، وهذا غير صحيح، أنا مسؤول عن اللاعبين وقررنا أن نتخذ هذا الإجراء، وهذه هي النقطة".

وأكد: "أنا هنا لاتخاذ قرارات غير معتادة ومبنية على الوضع الذي نحن عليه، والاتحاد الانجليزي حاول تغيير موعد مباريات الإعادة إلى منتصف الاسبوع للتقليل من شدة المواجهات، لكن لا اعلم كيف فكروا بذلك!".

وأردف: "مباريات الإعادة تُسبب مشاكل للجميع، ونريد حلًا ما لهذه المشاكل، وسمعت أن الإعادات تجلب عوائد مالية للفرق الصغرى، وأتفهم ذلك لكن لا يجب أن يكون ذلك هو الحل، وهنالك حلول أخرى".

ونوه: "ركلات الجزاء ربما تكون الحل، أنا لست رجلاً ثوريًا، ومسؤوليتي هي اللاعبين".

وأكمل: "طُلب منّا أن نحترم عطلة منتصف الموسم، ونحن نحترمها ولا يمكننا تغيير ذلك، وأنا أشعر باللاعبين".

وأفاد: "لا يمكننا الحصول على راحة لأسبوع ونقول نعم لدينا يومين للتحضير لمباراة الأبطال، فنحن نخطط بهذه الإجازة على المدى الطويل، ولقد قلت قبل 3 أسابيع أننا سنحصل على أسبوع إجازة كما فعلنا في أبريل العام الماضي".

واستطرد: "لا أعلم من كان هناك مع الاتحاد الإنجليزي ليقرروا هذه القرارات، لكن بالتأكيد ليس أشخاص مهتمين بنا، سنحصل على أسبوع الراحة وسيتدرب لاعبينا بشكل طبيعي خارج ميلوود".

واسترسل: "مشكلتي الرئيسية حاليًا وست هام، ولا أريد أن أكون الرجل الذي يصرخ ولكن يجب أن نكون أقوياء ونقول لا، نريد أن نلعب أكبر قدر من المباريات ولكن ليس بهذا الشكل المتتالي".

وأتم: "هل أحب بطولات الكؤوس؟ نعم، مع دورتموند وصلت للنهائي ثلاث او أربع مرات، لكن الان عليّ رؤية الصورة بشكل أكبر".