اتفق المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، مع الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، رغم الانتقادات التي تعرض لها الثاني مؤخرًا، بعد تصريحاته التي أدلى بها بسبب إعادة مباراة الريدز أمام شروزبري في كأس الاتحاد الإنجليزي.

كلوب أكد أنّ الفريق الأول لـ ليفربول لن يشارك في مباراة الإعادة وذلك بعد التعادل بهدفين لمثلهما، كما أنه لن يتواجد هو كذلك في اللقاء، حيث سيتزامن مع فترة الراحة الشتوية (طالع ماذا قال؟).

الأمر الذي دفع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، لإصدار بيان رسمي، رد من خلاله على كلوب (طالع البيان).

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل طالب جيمي كارجر أسطورة ليفربول، بقيادة صغار الريدز أمام شروزبري في مباراة الإعادة (طالع تصريحاته).

 لكن جوارديولا يرى أنّ قرار تحديد هوية اللاعبين الذين سيشاركون في المباريات يكون في يد المدربين وليس أي شخص آخر، وقال: "نحن المدربون، نقبل جداول المُسابقات والبطولات واللعب كل يومين أو ثلاثة أيام".

وأضاف في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة مانشستر يونايتد: "لكن لا نقبل أنّ يخبرنا أي شخص بضرورة إشراك أو إراحة أي لاعب، هذا عملنا نحن".

وأتم: "إنهم يفعلون ما يريدون القيام به، ونحن نتواجد في اليوم والتوقيت الذي يتم تحديده، ولكن ليس من حق أحد إخبارنا أي لاعبين يجب أنّ نعتمد عليهم في المباريات، هذه مُهمتنا نحن".