أكد حسام عيسى السفير المصري بدولة السودان، أنه لا يوجد أي قلق على بعثة الأهلي التي تصل أم درمان اليوم استعدادا لمواجهة الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي علي موعد مع الهلال السوداني، يوم السبت المقبل، في مواجهة حاسمة ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات للبطولة الإفريقية.

وقال السفير المصري في تصريحات عبر أثير أون سبورت: "الجانب السوداني أظهر تجاوبا كاملاً وتعاوناً كبيراً، خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة بعد أن التقى بالمسؤولين في الداخلية السودانية ومدير قطاع الطوارئ ومدير إدارة التعاون الدولي، ومدير شرطة أم درمان واتفقوا على وضع خطة تأمين لبعثة الأهلي منذ وصولهم اليوم وحتى مغادرتهم للبلاد".

وأضاف: "تشمل هذه الخطة توفير 4 سيارات تأمين وأفراد قوات خاصة ستكون مصاحبة للبعثة في كل تنقلاتها".

وكشف السفير المصري في السودان، أنه قام بزيارة نادي الهلال بصحبة كل من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وسمير عدلي المدير الإداري بالأهلي وكان في استقبالهم د. أشرف الكاردينال رئيس النادي، والذي رحب بوفد الأحمر بشدة وتم الاستجابة لكافة الطلبات".

وشاهد عبد الحفيظ وسمير عدلي الملعب الذي سيتدرب عليه الفريق غدا وتم الاستجابة لطلبهم بأن يكون موعد التدريب في نفس موعد المباراة يوم السبت، كما حرص مسؤولو الهلال على تنفيذ طلبات الأهلي الخاصة بفندق الإقامة.

وأضاف السفير حسام عيسى أن المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية، أصدر بيانا منذ ساعات أكد أن بعثة الأهلي كاملة ستكون في حماية القوات المسلحة السودانية، وأنها مباراة بين أشقاء.

وأوضح أن وزيرة الشباب والرياضة أصدرت أيضا بيانا آخر أكدت فيه نفس المعنى، فكل المواقف في منتهى التعاون، ونتمنى أن يكون اللقاء على مستوى الناديين.

وعن ما تم القبض عليه لإثارة الفتنة قال السفير المصري، بالفعل هناك رصد مستمر لأي شخص يبث الفتنة بين الجانبين والحقيقة أن كون المباراة حاسمة في تأهل أحد الفريقين من الطبيعي أن يكون موجود هذا الحماس الجماهيري، وهذا موجود في كل البلدان لكن الأهم أن إدارة الهلال أكدت لمسؤولي الأهلي أن من قام بهذا الأمر لا يمت بصلة للنادي السوداني ولا أحد يوافق على أي حديث يثير الفتنة بين الناديين الكبيرين.

وأخيرا عن قدوم محمود الخطيب رئيسا لبعثة الأهلي، قال السفير المصري، "بيبو " أسطورة ويحظى بشعبية طاغية هنا في السودان ووجوده على رأس البعثة بالتأكيد يقلل من حدة التوتر والأيام الأخيرة تم التواصل معه أكثر من مرة ومع د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للتأكيد على تعاون الجانب السوداني بشكل كامل في توفير جميع متطلبات البعثة الأهلاوية وتوفير الأمن والحماية لها خلال فترة تواجدها في السودان.