علّق المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، لأول مرة، على قرار مدرب منتخبنا الوطني شوقي غريب، بشأن استدعاء محمد صلاح جناح الفريق، للمشاركة في أولمبياد طوكيو الصيف المقبل.

شوفي غريب خرج في تصريحات صحفية، بالأمس، الخميس، أكد من خلالها أنّ محمد صلاح سيكون على رأس قائمة منتخب مصر تحت 23 عامًا، التي ستشارك في أولمبياد طوكيو (طالع ماذا قال؟).

 وستعني مشاركة صلاح في الأولمبياد، غيابه عن بداية موسم ليفربول المقبل، إذ تقام منافسات كرة القدم خلال هذا الحدث في الفترة ما بين 22 يوليو إلى 8 أغسطس.

ومن المحتمل أن يبدأ ليفربول الموسم المقبل وهو بطل للدوري الإنجليزي الممتاز، وبالتالي غياب صلاح عن الفترة الاستعدادية لموسم 2020/2021، وانطلاقة البريميرليج.

يورجن كلوب - محمد صلاح

وبشأن هذا الأمر قال كلوب في تصريحات صحفية، على هامش مؤتمر مباراة ساوثهامبتون في البريميرليج: "لم نتخذ أي قرار بعد، سأتحدث مع محمد صلاح".

وأضاف: "هو لم يُخبرني بشيء، أتمنى أنّ يكون معي فريقي بالكامل في فترة الاستعداد للموسم القادم، ولكن هذا غير ممكن لأسباب مُختلفة".

وواصل: "الأولمبياد مُسابقة رائعة، ولكن لم نتخذ أي قرارًا بعد".

اقرأ أيضًا.. صحيفة إنجليزية: خلاف محتمل مع كلوب ينتظر محمد صلاح

وبسؤاله عن الصفقات التي من الممكن أنّ يبرمها الريدز في اليوم الأخير من سوق الانتقالات والذي ينتهي مساء اليوم 31 يناير قال: "لن يُغادر أحد، ولن نضم لاعبين جدد؛ يُمكنكم مغادرة ميلوود والاستمتاع بأُمسية لطيفة".

وردًا على "أصبح هناك هدوءًا اليوم لأنه لا يوجد صفقات؟"، أجاب: "الأمر لا يتعلق بالاسترخاء، لا يوجد أحد مرتاح الآن، لسنا مشغولين بسوق الانتقالات الآن، لكن نحن في محادثات مُستمرة ونطرح الأفكار والآراء لمُساعدتنا على المدى الطويل".

وأوضح: "خطتنا دائمًا هي التعاقد مع لاعبين في سوق الانتقالات الصيفي، لنكون أقل انشغالًا في انتقالات الشتاء".

وبشأن إمكانية تحسّين تشكيلة الفريق في الصيف القادم قال: "هذا ليس سهلًا، ولكنه أمر ممُكن، سنرى ما سيحدث".

وأردف: "نحاول دائمًا تحسّين الفريق، لكن من خلال فريقنا، هنالك محادثات في المستقبل، ونؤمن بما يمكننا فعله، إذا أردت القيام بالخطوات الإضافية فأنت بالمكان المناسب".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن إمكانية رحيل لاعبين على سبيل الإعارة قائلًا: "لا، لن يذهب أحد، اللاعبون هُنا من أجل التطور، وهُناك طرق مُختلفة من أجل ذلك، أحيانًا بالتدرب معنا ومع فريق تحت 23 عامًا، وهم يُساعدونا في تطوير اللاعبين".