أصدرت الجهة المسؤولة عن حكام كرة القدم الإنجليزية بيانًا لإيضاح السبب وراء تأخير احتساب ركلة جزاء لصالح فريق مانشستر سيتي أمام فريق توتنهام في مباراة اليوم ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفاز الديوك بهدفين دون رد في الجولة الخامسة والعشرين.

وشهدت الدقيقة 36 تدخلا من لاعب توتنهام سيرجي أورييه على لاعب مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو، ولكن حكم المباراة لم يحتسب ركلة جزاء وأشار باستمرار اللعب.

ولكن في الدقيقة 39 تدخلت تقنية الفيديو وأقرت بأحقية كتيبة بيب جوارديولا في الحصول على ركلة جزاء، وهو ما تسبب في إثارة ضحك مدرب توتنهام جوزيه مورينيو بسبب تأخير اتخاذ القرار.

شاهد رد فعل مورينيو

وأهدر إيلكاي جوندوجان ركلة جزاء مانشستر سيتي في النهاية.

شاهد ركلة الجزاء

ونشرت شبكة " manchestereveningnews" الإنجليزية بيانا صادرا عن الجهة المسؤولة عن حكام كرة القدم الإنجليزية (PGMOL) حيث قالت: "تدخل أورييه على أجويرو في منطقة جزاء توتنهام ولكن الحكم في الملعب قرر عدم احتساب ركلة جزاء وظلت المباراة مستمرة، بينما ظلت تقنية الفيديو تفحص ما إذا كان هناك ركلة جزاء محتملة".

وأضافت الجهة في بيانها: "قرر الفار بعد ذلك أن أورييه تدخل على أجويرو وليس على الكرة، وعندما أصبحت الكرة في منطقة محايدة أوصت التقنية الحكم بإيقاف اللقاء ومنح ركلة الجزاء".

وواصلت: "بعد ركلة الجزاء الضائعة، قرر الحكم أنه لا توجد مخالفة عندما تدخل حارس توتنهام  هوجو لوريس على لاعب مانشستر سيتي رحيم ستيرلينج، وفحص فريق تقنية الفيديو الموقف وأقروا بصحة قرار الحكم".