تقدم مجلس إدارة نادي الهلال السوداني، بشكوى رسمية إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ضد المغربي رضوان جيد، حكم مباراة الأهلي في الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي تعادل مع الهلال في ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان، بهدف لمثله، ليتأهل المارد الأحمر إلى دور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا، كوصيف للمجموعة، خلف المتصدر النجم الساحلي، بينما ودع أبناء السودان المسابقة القارية.

وكشفت الصفحة الرسمية لنادي الهلال على "فيس بوك"، عن تقدم الهلال بشكوتين للاتحاد الإفريقي، شرح في إحداهما موقفه من الأحداث التي شهدتها المباراة.

وكانت مباراة الهلال والأهلي قد شهدت أحداث شغب من جماهير الفريق السوداني، حيث اقتحم عدد منهم ملعب المباراة، في محاولة للاعتداء على رضوان جيد اعتراضًا على بعض القرارات التي اعتبروها ظالمة، من بينها عدم احتساب ركلة جزاء مستحقة حسب وجهة نظرهم، كما ألقيت الزجاجات من قبل المتواجدين في المدرجات، ليقوم الحكم بإيقاف اللقاء لمدة تزيد عن 10 دقائق، ثم تم استئناف اللعب بعد تدخل الأمن والجيش السوداني لإخلاء الملعب.

شاهد الفيديو

وكتبت الصفحة الرسمية لـ الهلال: "دفع مجلس إدارة نادي الهلال، بشكوى عاجلة إلى الاتحاد ﺍلإفرﻳﻘﻲ كاف شرع خلالها موقفه من الأحداث التي صاحبت المباراة الأخيرة أمام الأهلي المصري".

وأضافت: "بالإضافة إلى شكوى أخرى ضد الحكم المغربي رضوان جيد، الذي أدار اللقاء، وتضمنت الشكوى كل المحتويات اللازمة والمهمة والسوابق التي قام بها الحكم المغربي ضد الأزرق".

طالع أيضًا.. مُنافس الأهلي المُحتمل في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.. ثأر مطلوب وتفوق تاريخي وعُقدة مُنتظرة!

يذكر أن الأهلي احتج على أحداث مباراة الهلال السوداني، وطالب سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، بالحصول على الـ3 نقاط كاملة، بسبب لوائح الاتحاد الإفريقي، التي تنص على إلغاء اللقاء حال حدوث شغب من قبل جماهير الفريق صاحب الملعب، وضرب مثالًا بما حدث مع الإسماعيلي في النسخة الماضية، وإلغاء مواجهته مع الإفريقي التونسي، واعتبار الأخير فائزًا في دور المجموعات، بينما لم يتقدم مجلس إدارة القلعة الحمراء بشكوى رسمية لـ"كاف" حتى الآن، لتلبية المطلب المذكور سلفًا.