نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز بقيادة المدرب، بيتسو موسيماني، في التأهل إلى دور الثمانية من بطولة كأس جنوب إفريقيا بالأمس، الأحد، عقب الفوز على جامعة فال بهدفين نظيفين.

وكانت المباراة تعد هي البروفة الأخيرة لفريق صن داونز قبل مواجهة الأهلي يوم، السبت المقبل 29 فبراير، على ستاد القاهرة الدولي وبحضور 30 ألف متفرج.

بعد نهاية المباراة خرج موسيماني في تصريحات صحفية وتمنى الحصول على منافس ضعيف في المرحلة المقبلة من الكأس حتى يشارك أمامهم بالفريق الثاني كما فعل أمام جامعة فال.

اقرأ أيضًا.. تشكيل الأهلي المتوقع في مباراة الزمالك اليوم بالدوري المصري

بيتسو موسيماني مدرب صن داونز

وتحدث مدرب صن داونز في تصريحات نقلتها صحيفة "Dispatch Live" الجنوب إفريقية، وقال: "ربما أواجه أمافارارا أو نادٍ آخر من الدرجة الأولى، ليكون الأمر سهلًا في ظل منافستي على بطولة دوري أبطال إفريقيا".

ولكن عرف موسيماني بإقصاء أمافارارا من خلال الصحفيين بعد خسارتهم بهدفين نظيفين أمام بلاك ليوباردز وعلق: "حسنًا، هل يمكننا الحصول على فريق هانجري ليونز؟ عليكم بأن لا تقضوا على جميع فرق الدرجة الأولى".

ولسوء حظ موسيماني أن هانجري ليونز قد تم إقصاؤه أيضًا في المباراة التي تلت لقاء صن داونز وجامعة فال، حيث سقط الفريق بنتيجة 3-2 أمام باروكا أف سي.

ولكن مازال هناك فرصة أمام صن داونز للحصول على فريق من الدرجة الأولي، حيث وصل كل من ريال كينجز وتي آس سبورتنج لمرحلة دور الثمانية وربما يكونان طوق النجاة له أثناء مواجهة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا لإراحة فريقه.