وجه رئيس قسم الرياضة بشبكة "CH Media" السويسرية، إتيان وويلمين، نصيحة لاتحاد الكرة في بلده بشأن الذين من الممكن أن يدربوا المنتخب الأول مستقبلاً إذا رحل المدرب الحالي، فالديمير بيتكوفيتش.

ونجح بيتكوفيتش في قيادة منتخب سويسرا للتأهل إلى نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا المقبلة، وسيشارك ضمن فرق المجموعة الأولى والتي تضم إيطاليا، تركيا وويلز.

وتحدث وويلمين عن المدربين الذين يستحقون الفرصة لقيادة المنتخب في تصريحات لصحيفة "Luzerner Zeitung" السويسرية على الرغم من تمديد عقد بيتكوفتيش لمدة عامين آخرين.

اقرأ أيضًا.. صحيفة جنوب إفريقية لموسيماني: عليك الحذر من الأهلي وفايلر

فالديمير بيتكوفيتش مدرب سويسرا الحالي

وقال: "لم يظهر الكثير من المدربين على الساحة ممن يستحق تلك الفرصة، ربما أورس فيشر (مدرب يونيون برلين) بعد كل ما قدمه من نجاحات في الفترة الماضية مع الفريق الألماني".

وتابع: "استطاع فيشر في تحقيق طفرة كبيرة مع يونيون برلين بالموسم الحالي بالدوري الألماني، وقادهم لوسط الجدول رغم صعودهم حديثًا للمسابقة القوية".

وأضاف: "لكن أورس يسير بخطى جيدة مع فريقه ولم يكن متوفرًا للمنتخب، نفس الأمر مع لوسيان فافر (مدرب بوروسيا دورتموند) والذي عبر من قبل أنه لا يتخيل نفسه مدربًا لمنتخب سويسرا بجانب مسيرته الناجحة أيضًا مع ناديه في ألمانيا".

كريستيان جروس مدرب الزمالك السابق

واستبعد وويلمين إمكانية التعاقد مع جروس مدرب الزمالك السابق، وفسر رأيه: "كريستيان أصبح متاحًا بالطبع حاليًا، لكن أسلوبه التدريبي مختلف تمامًا عن ما اعتاد عليه لاعبي المنتخب مع بيتكوفيتش من الناحية الهجومية".

وأتم: "لكن هناك ثلاثة أسماء لا ينبغي التغاضي عنها في المستقبل ويجب وضعها في الاعتبار هي رينيه فايلر (مدرب الأهلي الحالي)، فابيو سيليستيني (مدرب لوجانو السابق) وستيفان هينتشوز (مدرب سيون السابق)".