كشف لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ، تياجو ألكانتارا، سبب نجاحه خارج برشلونة بعد الرحيل عن صفوفه في صيف 2013 متوجهًا نحو العملاق البافاري.

واستطاع تياجو حجز مقعد أساسي في تشكيل بايرن ميونخ على مدار السنوات الماضية سواء مع بيب جوارديولا، كارلو أنشيلوتي، يوب هانكس، نيكو كوفاتش أو هانزي فليك.

ووضح الإسباني السبب نجاحه مع بايرن ميونخ في تصريحات لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، وقال: "أسلوبي ليس مناسبًا فقط لبرشلونة، لأنني اعتمد أيضًا على المدرسة البرازيلية في وسط الملعب".

تياجو لديه أصول برازيلية لكنه فضل تمثيل إسبانيا، حيث إن والده مازينيو كان يلعب في منتخب السامبا الذي فاز بذهبية كأس العالم 1994 من قبل وشقيقه رافينيا يمثل البرازيل في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضًا.. لارسون: لم أخاف من تواجد ميسي وتشافي وانييستا مع برشلونة

تياجو الكانتارا وجورجينيو في مباراة تشيلسي وبايرن ميونخ

وأضاف: "برشلونة يمنحك فلسفة خاصة لفهم أسلوب اللعب بالمباريات، ولكنك تتعلم كل يوم وتنال خبرتك خلال مسيرتك في الملاعب".

وواصل تصريحاته: "هناك الكثير من المدارس التي من الممكن التعلم منها، الأمر لا يتعلق فقط بالسيطرة على وسط الملعب، إنها تتعلق في كيفية التحكم في أسلوبك وهذا لن يأتي إلا من خلال التدريب والتعود".

وتابع: "لاعب وسط الملعب عليه إيجاد الحلول بأسرع صورة ممكنة، ليس لديك الوقت الكافي لذلك بسبب تحركاته المستمرة ولكن خبرتك تجعلك مع مرور الوقت تستطيع رؤية من حولك والمسافات التي يمكنك التمرير منها، كصورة بانورامية للمشهد أمامك".

وأتم: "أعتقد أنني مميزًا بالفطرة في وسط الملعب، لدي تلك التوقعات التي تفيدني في التعامل مع الكرة في كل مباراة، ومع مرور السنين يصبح كل شيء طبيعيًا".