أكدت تقارير تونسية، مساء اليوم الخميس، أن معين الشعباني، المدير الفني للترجي التونسي، سيقوده فريقه أمام الزمالك، في المباراة التي ستجمع بينهما في دوري أبطال إفريقيا، رغم عقوبات الإيقاف الصادرة ضده.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إيقاف معين الشعباني برفقة مجدي التراوي المدرب المساعد للترجي، ولاعبين بصفوف الفريق قبل مواجهة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا. طالع تفاصيل عقوبات الترجي

وذكر موقع "فوت 24" التونسي، في تقرير له اليوم الخميس: "في سابقة تخص عقوبات اللجنة المذكورة، تقررت مُعاقبة المدرب الأول للأحمر والأصفر معين الشعباني، ومساعده مجدي التراوي لأربع مباريات، وهو ما سيحول دون جلوسهما على دكة البدلاء في مباراة الغد أمام الزمالك المصري، على الأقل باعتبار أن هيئة حمدي المدب ستطعن في إجمالي العقوبات المُقررة على الفريق".

وتابع: "جاء القرار المسلط على الشعباني والتراوي مربكًا، ذلك لأن الفريق سيضطر إلى ترسيم المدرب المختص في التقييم والمتابعة عثمان النجار على دكة البدلاء، ليتولى توجيه اللاعبين وإجراء التغييرات الضرورية أثناء اللعب".

وواصل: "تحسبًا لهذه الوضعية الصعبة يبدو الحل في التواصل عبر الهاتف بين معين الشعباني وعثمان النجار، من أجل تأمين عمل مشترك ينتهي بنجاح نادي باب سويقة في اختطاف بطاقة التأهل".

وأضاف التقرير: "من حسن حظ الترجي الرياضي أن الإطار الفني بتركيبته الحالية عمل جنبًا إلى جنب لأكثر من ثلاث سنوات، وهو أمر مهم من شأنه أن يساعد الثلاثي على إيجاد أفضل السبل للتعاطي مع العقوبات الانتقامية التي اتخذتها "الكاف".

واختتم: "لا يملك النجار الخبرة الكافية في إدارة المباريات، باعتبار تخصصه في التقييم والمتابعة، غير أن تكوينه الأساسي كمدرب قد يساعده على النجاح في المهمة دون نسيان توجيهات الشعباني والتراوي، التي ستكون المحدد الأساسي في اختيار التغييرات وتوجيه اللاعبين على أرضية الملعب طيلة أحداث المباراة".

يُذكر أن الزمالك سيلتقي مع الترجي التونسي، في التاسعة من مساء غد الجمعة، في إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما فاز في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف.