حسم قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك تأهلهما إلى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، ليكون المربع الذهبي عربيًا خالصًا.

وفاز الأهلي على صن داونز في ربع النهائي بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما عبر الزمالك نظيره الترجي بنتيجة 3-2 في مجموع اللقائين.

ويواجه الأهلي فريق الوداد في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا حيث تقام مباراة الذهاب في المغرب والعودة في القاهرة. 

في حين يلعب الزمالك أمام الرجاء في نصف النهائي، وتقام مباراة الذهاب في المغرب أيضًا، والعودة في القاهرة.

طالع.. مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

ويشهد نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ظواهر نادرة لا تتكرر كثيرًا في المسابقة القارية يرصدها بطولات في السطور التالية..

جاريدو

جاريدو مدرب الوداد المغربي

المدير الفني الجديد للوداد الذي تولى المسؤولية خلفًا لسباستيان ديسابر، ظهر مع النجم الساحلي التونسي في نفس البطولة، ولكن في دور المجموعات، قبل أن يقيله الأخير ويتجه للمغرب.

جاريدو درب الأهلي من قبل وحصل معه على بطولة الكونفدرالية الإفريقية والسوبر المصري قبل أن تتم إقالته لسوء النتائج في الدوري المصري الممتاز.

وكانت لجاريدو تجربة أيضًا مع الرجاء المغربي عام 2017 وحصل معه على بطولة الكونفدرالية 2018 قبل أن تتم إقالته بسبب سوء النتائج.

وبذلك يكون جاريدو درب جميع الأندية التي تأهلت إلى دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم باستثناء الزمالك فقط.

أصحاب المركز الثاني في دور المجموعات

جميع الفرق التي تأهلت إلى دور نصف النهائي، الأهلي والزمالك والوداد والرجاء المغربيين، احتلت المركز الثاني في مجموعاتها هذا الموسم بدوري الأبطال.

فريق الاهلي

وغادرت الفرق أصحاب المراكز الأولى في دور المجموعات بالبطولة في ظاهرة لا تتكرر كثيرًا، وهي، مازيمبي الكونغولي والنجم الساحلي والترجي التونسيين وصن داونز الجنوب إفريقي، وذلك بعد أن خسروا جميعا مباراة الذهاب خارج ملعبهم، ولم يستطيعوا التعويض على أرضهم ووسط جماهيرهم.

مصر والمغرب

نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم يشهد تواجد الأهلي والزمالك من مصر بعد غياب 15 عامًا حيث كانت آخر نسخة ظهر بها الثنائي سويًا عام 2005.

فريق الزمالك

وحقق الأهلي وقتها الفوز على الزمالك ذهابًا وإيابًا بنتيجة 4-1، ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا ويتوج باللقب على حساب النجم الساحلي التونسي.

ويتواجد أيضًا في نصف النهائي ثنائي المغرب، فريقي الوداد والرجاء في واقعة أيضًا لا تحدث كثيرًا في المسابقات القارية.

تجدر الإشارة إلى أن منافسي الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، لديهما مدربان تواجدا في الدوري المصري من قبل، حيث تولى سباستيان ديسابر مدرب الرجاء المغربي الحالي، مسؤولية الإسماعيلي وبيراميدز في وقت سابق، وجاريدو مع الأحمر كما ذكرنا سلفًا.