ذكرت صحيفة ميرور البريطانية، أن نادي ليفربول اتخذ قرارًا بالتعاون مع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، يورجن كلوب، بالتراجع عن الجولة الآسيوية التي كانت من المفترض أن تتضمن فترة الإعداد للموسم المقبل 2020/2021.

وجاء القرار بسبب تفشي فيروس كورونا في عدد كبير من الدول الآسيوية، خاصة بالشرق وعلى رأسها الصين، كوريا الجنوبية واليابان.

وكان ليفربول يخوض جولاته الصيفية في السنوات الماضية في أمريكا وأستراليا وفي بعض الأحيان بقارة آسيا، لكن كلوب طلب من الإدارة تغيير هذا الأمر في العام الحالي.

اقرأ أيضًا.. لاعب ليفربول السابق: وجود فيرمينو مهم جدًا لـ محمد صلاح وماني

مباراة ليفربول وإشبيلية في فترة الاعداد للموسم الحالي

وتعد تلك الجولات مفيدة للغاية بالنسبة للإدارة خاصة من الجانب الاقتصادي، وستزداد أهميتها بعد اقتراب ليفربول من حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن فيروس كورونا قد أجبر النادي على رفض جميع العروض المقدمة لهم من دول قارة آسيا.

وطلب كلوب من إدارة ليفربول أن يبقى الفريق في إنجلترا، وألا يكون هناك أي جولات خارجية للوقاية من الفيروس بالإضافة إلى عدم إجهاد اللاعبين خاصة وأن هناك بطولتي يورو 2020 وكوبا أمريكا بالإضافة إلى أولمبياد طوكيو في حالة إقامته بموعده بنهاية شهر يوليو المقبل.

وتشير صحيفة "ميرور" البريطانية إلى أنه كانت هناك مباراة ودية مقترحة في آسيا وتحديدًا في دولة الصين، لكن ذلك المقترح أصبح مرفوضًا تمامًا بسبب فيروس كورونا.

وبالتالي، سيخسر ليفربول بسبب عدم قيامه بتلك الجولات الآسيوية إيرادات تصل إلى 5 ملايين جنيه إسترليني، ولكن سيكون هناك ترتيبات لمباريات ودية مع منافسين أقوياء في أوروبا تمكن الإدارة من تعويض تلك الخسائر الماضية.