نجح فريق أتلتيكو مدريد في تحويل تأخره بهدف نظيف أمام ليفربول، لانتصار ثمين، اقتنص به بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ليفربول سقط أمام أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف لهدفين، في اللقاء الذي أقيم على "آنفيلد"، ضمن لقاءات إياب دور الـستة عشر بدوري الأبطال.

وبذلك يودع حامل اللقب المُسابقة، بعدما سقط كذلك في مواجهة الذهاب التي أقيمت على معلب "واندا متروبوليتانو"، في فبراير الماضي؛ ليتأهل أتلتيكو مدريد بنتيجة 4-2 في مجموع المُباراتين.

اهداف مباراة ليفربول واتلتيكو مدريد

المباراة شهدت العديد من الأرقام بعضها كارثي للريدز، ويُسلط "بطولات" الضوء عليها؛ حيث جاءت كالتالي:

- لأول مرة يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، يُهزم في مباراة بدور الـ16 مع ليفربول على أرضه، حيث انتصر في 11 لقاء، وتعادل في 4.

- تلك هي المرة الثانية التي يلعب فيها ليفربول أشواط إضافية في مباراة إقصائية بدوري الأبطال، حيث حدث ذلك من قِبل في أبريل 2008، ضد تشيلسي، وحينها أقصى كذلك الريدز أمام البلوز.

- مُنذ موسم 2017/2018، تسبب حراس مرمى ليفربول في أخطاء أدت إلى أهداف في دوري أبطال أوروبا، أكثر من أي حارس مرمى لنادٍ آخر في تلك الفترة، بخطأ لـ أدريان، وثلاثة لكاريوس المُعار لبشكتاش.

اقرأ أيضًا.. صحف إسبانيا تسخر من ليفربول وآنفليد بعد ملحمة أتلتيكو مدريد: هذا هو الأتلتي!

- ماركوس يورينتي لاعب أتلتيكو مدريد، هو ثاني لاعب في تاريخ الروخي بلانكوس، ينجح في إحراز هدفين بعد مُشاركته كبديل، بعد سيرجيو أجويرو ضد تشيلسي في 2009.

- ليفربول يودع دوري الأبطال من دور الـ16، لأول مرة مُنذ عام 2006، عندما أقصى على يد بنفيكا، وحينها الريدز كان حامل للقب أيضًا؛ بعدما حصد البطولة للمرة الخامسة عام 2005.

- لأول مرة تحت قيادة يورجن كلوب يفشل ليفربول في الانتصار خلال مباراتي الذهاب والإياب في الأدوار الإقصائية بالمسابقات الأوروبية.

اقرأ أيضًا.. الصحافة البريطانية بعد خسارة ليفربول: يورينتي وأتلتيكو مدريد يصعقان حامل اللقب في آنفيلد

- هذه هي المرة الثانية في تاريخ ليفربول التي يتعرض فيها ليفربول لهزيمة في لقاء أوروبي على أرضه، رغم إحرازه لهدفين، بعدما حدث ذلك بالهزيمة أمام أودينيزي بنتيجة 3-2 في الدوري الأوربي عام 2012.

- ليفربول قام بمحاولة عمل 62 عرضية ضد أتلتيكو مدريد، وهو أكبر عدد في مُباراة واحدة مُنذ موسم 2016/2017.

- في السنوات الست الماضية بدوري الأبطال، أتلتيكو مدريد هو أكثر فريق لعب أشواط إضافية في الأدوار الإقصائية.

- يورنتي هو ثاني لاعب يتمكن من إحراز هدفين في الوقت الإضافي بمباراة في دوري أبطال أوروبا، مُنذ عام 2017، عندما فعل كريستيانو رونالدو ذلك بقميص ريال مدريد في مرمى بايرن ميونخ.

- لأول مرة مُنذ ست سنوات يخسر ليفربول في مباراة بمسابقة أوروبية على أرضه، إذ خاض الفريق 42 مواجهة في آنفيلد، فاز في 37 مُباراة، وتعادل في خمس مُناسبات.

اقرأ أيضًا.. أدريان يوجه رسالة لجماهير ليفربول بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا

- أدريان حارس ليفربول، تلقى هدفان من خارج منطقة الجزاء مع ليفربول في دوري الأبطال، خلال 285 دقيقة، بينما خلال 1620 دقيقة تلقى الريدز هدفان فقط من خارج منطقة الجزاء في وجود أليسون بيكر.

- لأول مرة مُنذ 337 يومًا، يتمكن روبرتو فيرمينو من إحراز هدفًا في آنفيلد، حيث لم يتمكن من ذلك خلال 20 مباراة متتالية، ويعود آخر هدف له في شباك بورتو في أبريل 2019.

- بهدفه في مرمى أتلتيكو مدريد، وصل فيرمينو للهدف رقم 15 في دوري الأبطال، ليتخطى مواطنه الظاهرة رونالدو، في قائمة الهدافين البرازيليين بالتشامبيونزليج.

- يان أوبلاك، تصدى لسبع تسديدات أمام ليفربول، وهو أكبر رقم يحقق حارس مرمى في مباريات خروج المغلوب في دوري الأبطال هذا الموسم.