أكدت تقارير مغربية، مساء اليوم الخميس، أن جماهير الوداد والرجاء، ينتظران قرارًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بشأن إعلان الملعب الذي سيحتضن نهائي دوري أبطال إفريقيا في نسخته الحالية.

وتأهل الأهلي والزمالك رفقة الوداد المغربي والرجاء البيضاوي، إلى دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث سيواجه الأحمر نظيره الوداد، فيما يواجه الزمالك الرجاء.

وأكد موقع 260 المغربي، أن مباراة نهائي كأس الكونفدرالية، ستُقام على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، باعتباره المرشح الوحيد لاحتضان النهائي المذكور.

وأضاف الموقع المغربي أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف قد أصدر قرارًا الأسبوع الماضي، وأعلن من خلاله عن الاتحادات الكروية التي قدمت ترشيحها، ووضعت الملفات في الفترة ما بين 11 و20 فبراير الماضي، بعد أن تقرر في يونيو من العام الماضي إجراء نهائي المسابقتين على شكل مباراة واحدة فاصلة، لأول مرة في تاريخ المسابقات القارية.

وضمت اللائحة النهائية للملاعب المرشحة التي أعلن عنها الاتحاد الإفريقي بالنسبة لدوري أبطال إفريقيا، كل من ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء وملعب جابوما في دوالا الكاميرونية، وملعب رادس في تونس، أما نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، فإن الملعب الوحيد المرشح هو الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط.

طالع أيضًا.. رسميًا.. كاف يؤجل مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أمم إفريقيا بسبب كورونا

وأوضح "كاف" أن لجنة يقودها نائب الرئيس كونستان عمر سليماني، ستدرس دفاتر التحملات وستعمل على دراسة وتقييم طلبات التنظيم وفق إمكانيات هذه المدن في الجانب المتعلق بالبنيات التحتية الرياضية والإقامة الفندقية والقطاع الصحي.

يُذكر أن عبد المنعم شطة، لاعب الأهلي الأسبق، والعضو السابق باللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قال إن الكاميرون ستكون الأقرب لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، قائلاً: "إذا تقابل فريق مصري ومغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا سيتم إقامة المباراة في الكاميرون، وفي حال وصول فريق مغربي سيقضي على آمال المغرب في استضافة النهائي". طالع التفاصيل