يرى لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم السابق بنادي ليفربول، جاسون ماكتير، أن الريدز بحاجة إلى التعاقد مع صفقتين هجوميتين خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ويعتقد ماكتير أن على مدرب ليفربول، يورجن كلوب، تغيير بعض عناصر التشكيل الأساسي خلال المباريات بالموسم القادم خاصة من الثلاثي الأمامي محمد صلاح، ساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

ويعتمد كلوب على هذا الثلاثي المميز منذ صيف 2017، بعدما انتقل محمد صلاح من صفوف روما، وأصبحوا يشكلون خطرًا دائمًا على جميع الفرق المنافسة سواء في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. حارس ليفربول السابق يثق في تعاقد ليفربول مع بديل لـ محمد صلاح وماني وفيرمينو

جاسون ماكتير لاعب ليفربول السابق

وفسر ماكتير رأيه في تصريحات نقلتها صحيفة "مترو" البريطانية، وقال: "ليفربول بحاجة لإحضار جادون سانشو وتيمو فيرنر، بعد كشف الثلاثي الأمامي".

وتابع: "لا يمكن أن يستمر الفريق بهذه الوتيرة، وكان من المتوقع أن يحدث ذلك في وقتٍ ما".

وأضاف: "من الممكن أن نقبل استمرار ليفربول على هذا الأسلوب الذي يتبعه كلوب، لكن هذا الفريق بالذات لا يمكنه الحفاظ على المستوى الذي كنا نشاهده في الفترة الماضية".

وواصل تصريحاته: "الجبهة الهجومية الثلاثية على حافة الهاوية ويجب أن يحدث بها تغيير، لذلك فالصيف المقبل هو الوقت المناسب للتعاقد مع سانشو وفيرنر".

واستمر: "بالطبع، سيطلب كلًا منهما الضمان للمشاركة في المباريات، ولو كنت مكان كلوب سأؤكد لهما مشاركتهم في الكثير من الدقائق على حساب الثلاثي الموجود".

واسترسل ماكتير في حديثه: "الحل ليس تفكيك الثلاثي الهجومي على الفور، لكن محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو لا يمكنهم الاستمرار إلى الأبد، لذلك على كلوب التخطيط لمرحلة جديدة بداية من الصيف".

وأكمل: "هذا الثلاثي قد كُشف للعديد من الفرق المنافسة، وأصبحوا يعرفون جيدًا كيفية إيقافه، وهذا ما سيوقف مسيرة ليفربول بالمستقبل، لذا حان الوقت لتجديد دماء الفريق".