أثر فيروس كورونا المستجد، والمنتشر في مختلف أنحاء العالم في الوقت الحالي، بشكل سلبي على خطط ليفربول لموسم الانتقالات الصيفي المقبل.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في مدينة ووهان الصينية قبل نهاية العام الماضي، قبل أن يمتد لأكثر من دولة في العالم.

وأدى كورونا إلى توقف الدوريات الرياضية في العديد من الدول، وعلى رأسها الدوريات الخمس الكبرى.

وذكرت شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، نقلًا عن نظيرتها " Hurriyet" التركية، أن فيروس كورونا كان له تأثير سلبي على خطط ليفربول بشأن التعاقد مع حارس جديد نهاية الموسم الحالي.

ويسعى بطل أوروبا إلى ضم حارس جديد في فترة الانتقالات الصيفية القادمة لتوفير الدعم للحارس الأساسي أليسون بيكر، وذلك بعد الأداء السيء الذي قدمه زميله أدريان أمام أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. تقارير: برشلونة يُنافس يوفنتوس وليفربول على ضم موهبة بريشيا

وشارك أدريان في إياب دور الـ16 أمام أتلتيكو، الأسبوع الماضي، بسبب إصابة أليسون وكان من ضمن أسباب هزيمة ليفربول بنتيجة 3-2 وخروجهم من البطولة.

وأشارت الصحيفة التركية إلى أن ليفربول مازال مهتمًا بضم حارس مرمى فريق طرابزون سبور أوغركان شاكير، حيث سبق وأن أبدى هذه الرغبة في يناير الماضي.

وأوضحت أن مسؤولي ليفربول كانوا يعتزمون إرسال كشافين لمتابعة شاكير في مباراة طرابزون سبور وباشاك شهير أمس الأول في الدوري التركي.

وأفادت أن إدارة ليفربول قررت عدم القيام بتلك الخطوة في ظل تفشي فيروس كورونا، حيث فضلت إلغاء مهمة الكشافة بسبب مخاوف تتعلق بالصحة والسلامة.

يُذكر أن الدوري التركي مازال مستمرًا حتى الآن ولم يتوقف على العكس من الدوريات في البلدان الأخرى.