يرى مصطفى مراد فهمي، السكرتير العام السابق بالاتحاد الافريقي لكرة القدم، أن أحمد أحمد رئيس الكاف الحالي تصرف بشكل خاطئ في أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد المغربي والترجي التونسي.

طالع أيضًا.. بالفيديو | رسميًا - اعتبار الوداد منسحبًا والحكم يعلن فوز الترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا

طالع أيضًا.. الاتحاد التونسي يصدر بيانًا رسميًا بشأن أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد.. عطل الفار لا يبطل المباراة

وقال مصطفى فهمي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم": "لا يليق أن يتواجد رئيس الاتحاد في أرضية الملعب لحل أي أزمة، في كأس العالم يكون هناك فردا مسئولا عن أي أزمة تحدث، ويجتمع مع مندوب كل فريق لحلها".

وأضاف: "كنت أرى أن حل أزمة تقنية الفار هو أن يتم طباعة ورقة تشير إلى أن الفار معطل، ويوقع عليها قائد كل فريق ثم يستلمها حكم المباراة، لكن ما حدث من ابلاغ الفريقين شفهيًا يترتب عليه أزمات بالجملة، وتم تكذيب رواية الحكم في المحكمة الرياضية".

وواصل: "حُرمت من حضور الجمعية العمومية لـ كاف، وأبلغوني أني تواجدي غير مرغوب فيه، وكنت أتمنى التواجد في حتى اعترض على وضع وصاية على الكاف".

وتابع: "من غير الممكن أن تُفرض وصاية على الكاف من قبل الاتحاد الدولي، الاتحاد الإفريقي كان ثاني اتحاد بعد الاتحاد الأوروبي، وحاليًا ننافس اتحاد أوقيانوسيا".

وأتم: "عيسي حياتو لم يفكر لو للحظة في نقل مقر الكاف من مصر، وأعتقد أن حياتو يشعر بالحزن الشديد بسبب حرمانه من دخول مصر، وأرى ان نقل الكاف فزاعة تستخدم لنزع بعض الامتيازات من مصر".

واختتم: "نقل مقر الكاف من القاهرة يتطلب الحصول على موافقة ثلاثة أرباع الجمعية العمومية، وهذا مستحيل".