كشفت تقارير مغربية، عن موقف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من مباريات دور نصف نهائي دوري الأبطال التي يتنافس فيها الأهلي والزمالك هذا الموسم من مصر.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الوداد المغربي، والزمالك مع الرجاء في دور قبل النهائي من دوري أبطال إفريقيا، ولكن توجد مخاوف من خوض المباريات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

طالع | مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

الوباء العالمي "كورونا" أثر بشكل سلبي على العديد من المحافل الرياضية، حيث تم تأجيل العديد من الدوريات العالمية والعربية، بالإضافة إلي التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم وأولمبياد طوكيو وبطولتي يورو وكوبا إمريكا.

ووفقاً لـصحفية LE360"" المغربية: "يتجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى إعلان تأجيل مباراتي نصف نهائي دوري الأبطال، بعدما كان مقررًا إجراؤهما في شهر مايو المقبل، مع تحديد تواريخ جديدة لإجرائها ذهابا وإيابا، إن تيسر له ذلك".

وأضافت: "مصادر قريبة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أكد أن كاف يتجه لتحديد إجراء ذهاب نصف النهائي في 12 أو 13 من يونيو المقبل، بدلا من الأول أو الثاني من شهر مايو المقبل".

وأوضح: "الاتحاد الإفريقي يصر على إجراء مباريات المربع الذهبي بنظام الذهاب والإياب، للاستفادة من مداخيل المباريات، بدلا من إقامتها من مباراة واحدة فقط".

وكانت تقارير ترددت أن الاتحاد الإفريقي ينوي أن تقام مباريات نصف النهائي لدوري الأبطال من مباراة واحدة.

وأتمت: "اقتراح خوض مباراتي نصف النهائي بنظام مباراة فاصلة آخر إجراء يلجأ إليه كاف، في حال استمر انتشار فيروس كورونا لوقت أطول".

وكان الاتحاد الإفريقي، أعلن عن استضافة ملعب "جابوما ستاديوم" بمدينة دوالا الكاميرونية لنهائى دوري أبطال إفريقيا المقرر لها 29 من شهر مايو.

طالع | صور| 7 معلومات يجب معرفتها عن ملعب جابوما المستضيف لـ نهائي دوري أبطال إفريقيا

يذكر أن لجنة طوارئ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قررت عقد اجتماع في شهر أبريل المقبل لحسم تواريخ جميع المنافسات الإفريقية سواء التي أجلت أو تلك التي لم تقام بعد. طالع التفاصيل من هنا