صرح أنيس العياري لاعب منتخب تونس الأسبق، أن فريقا الأهلي والزمالك هما الأقرب للتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، إلا أن القلعة البيضاء صاحبة الحظوظ الأقرب في الفوز باللقب القاري.

الأهلي والزمالك تأهلا للعب في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليواجها الوداد والرجاء المغربيين على الترتيب.

وقال أنيس العياري في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "لقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم سيكون بين الأهلي والزمالك، والوداد سيواجه خصمًا عنيدًا في نصف النهائي وهو الأهلي ولن يستطيع اجتيازه".

وأكمل: "لكن الزمالك أيضًا سيصل للنهائي وسيتفوق على الأهلي لأن الأبيض أفضل فنيًا وفريق ممتاز جدًا جدًا، وفاز على غريمه في السوبر المحلي، رغم خبرة الأحمر في التعامل مع المواعيد الكبرى".

طالع | تقارير تكشف المواعيد الجديدة لمباراتي الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا

وتابع: "الزمالك كان متميز في الذهاب أمام الترجي وتكتيكيًا خلال مباراة الإياب، خاصة أن خط هجوم الترجي افتقد للشراسة برحيل البلايلي وأنيس البدري، والزمالك إذا أكمل على هذا النسق سيصل للنهائي ويتوج بدوري أبطال إفريقيا بما يملكه من لاعبين مميزين مثل فرجاني ساسي".

وبسؤاله عن سبب إخفاق الأندية التونسية هذا الموسم في دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، أجاب: "هذا يرجع إلى عدم استعداد الأندية جيدًا لبطولات دوري الأبطال هذا الموسم، وأيضًا خسارة فريقي الترجي والنجم الساحلي لمباراتي الذهاب في ربع نهائي الموسم الجاري، أثر كثيرًا على حظوظ الفريقين، خاصة الترجي واستقباله لهدف في ثواني اللقاء الأخيرة، وبالأمانة الأبيض استحق الامتياز أمام الترجي، لأنه علم كيف يتعامل معه في الذهاب والإياب".

وكان الترجي قد خرج من منافسات ربع نهائي أبطال إفريقيا أمام الزمالك، بينما فشل النجم الساحلي في الصعود على يد منافسه الوداد المغربي بمواجهات الجولة ذاتها.

وأردف: "فرجاني ساسي تألق بامتياز مع الزمالك، وهذا ظهر جليًا في مستواه مع المنتخب، واللاعب نضج كثيرًا مع القلعة البيضاء وأصبح أكثر خبرة وأفضل فنيًا".

وواصل: "علي معلول يُقدم أفضل فتراته الكروية مع الأهلي، ويشعر أنه مع عائلته، وأيضًا بجانب أن الأهلي والزمالك يملكان العناصر التي تجعل معلول وفرجاني يظهران بشكل أفضل".

وعن أزمة حمدي النقاز مع الزمالك، أوضح: "اللاعب تسرع في فسخ تعاقده مع النادي، كان لابد من التريث فترة أكبر حتى يجد حلًا أو يكون الرحيل بشكل أفضل من ذلك".

واختتم: "الزمالك حاليًا تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وأكيد طموح أي لاعب اللعب في هذه المراحل من البطولة، أما المسابقة التي يشارك بها النقاز حاليًا أقل بكثير".

يذكر أن حمدي النقاز انتقل لصفوف فريق سودوفا بطل ليتيوانيا خلال الفترة الماضية بعد رحيله من الزمالك بداعي عدم الحصول على مستحقاته المالية.