يضع الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لـ نادي ريال مدريد، نصب عينه أكثر من لاعب لتعزيز صفوف الفريق في موسم 2020/2021.

ورغم توقف كرة القدم بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19"، ولكن ذلك لم يمنع زيدان ولا إدارة ريال مدريد من التخطيط للموسم الجديد.

وقبل تعليق المُسابقات، بدا بشكل واضح أّن ريال مدريد بحاجة لمزيد من الانتدابات لتعزيز صفوف الفريق، بعدما سقط اللوس بلانكوس، في أكثر من مُباراة من المُفترض أن تكون في المتناول لنادٍ بحجم الريال، لسنا بحاجة للتذكرة بأنه الأكثر تتويجًا بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، ويلعب كل موسم من أجل حصد المزيد.

وسائل الإعلام الإسبانية خلال الفترة الماضية، كشفت عن اهتمام ريال مدريد بضم أكثر من لاعب، في مركز الهجوم والوسط وبالطبع الدفاع، ولكن اللافت للنظر أنّ كل هؤلاء اللاعبين يحملون الجنسية الفرنسية.

زين الدين زيدان

اقرأ أيضًا.. ماركا: ريال مدريد يستقر على خليفة كاسيميرو في المستقبل

بالطبع أي شخص في العالم يحب وطنه أكثر من أي شيء، ولكن يبدو أنّ الأمر زائدا لدى زيزو، الذي يرغب في ضم سبعة لاعبين فرنسين، والفريق يملك كذلك 4 لاعبين بالفعل.

وحتى بالنظر إلى الخلف قبل ثلاثة أعوام في صيف عام 2017، عندما قرر ريال مدريد كسر اتفاقيته مع أتلتيكو مدريد حول شراء اللاعبين، حيث هُناك اتفاق بين قطبي العاصمة ألا يشترى نادٍ من الآخر أي لاعب، كسر تلك الاتفاقية من أجل لاعب فرنسي، وضم حِيْنئذٍ الفرنسي تيو هرنانديز الذي انضم إلى ميلان في صيف عام 2019.

اللاعبين الحاليين

فاران – بنزيما - زيدان

ريال مدريد يملك في قائمته في الوقت الراهن، ضمن تشكيلة الفريق الأول، 4 لاعبين يحملون الجنسية الفرنسية، على رأسهم كريم بنزيما مُهاجم الفريق الأوحد لدّى زيدان.

بنزيما بمثابة "قربان مقدس" في عقيدة زيدان، يكفي ما قاله من قِبل: "سأظل أدافع عنه حتى الموت.. لا يهمني عدد الأهداف التي يسجلها"؛ تصريح كشف إيمان زيدان المُطلق بمواطنه رغم سوء مستوى بنزيما الواضح للقاصي والداني.

وبصرف النظر عن المُهاجم الفرنسي، فهناك ثلاثة لاعبين فرنسيين آخرين، وهما مدافع الفريق رافاييل فاران، والثنائي اللذان انضما إلى الفريق في صيف عام 2019، الحارس أريولا، والظهير الأيسر فيرلاند ميندي.

الصفقات المُحتملة

يومًا بعد يوم، تكشف الصحافة الإسبانية عن اهتمام ريال مدريد، بضم لاعبين جدد في صيف 2020، وكما ذكرنا في السطور السابقة، كلهم فرنسين.

زيدان لم يتخلى مُنذ صيف العام الماضي حتى الآن عن فكرة التعاقد مع مواطنه بول بوجبا من مانشستر يونايتد، رغم الإصرار الشديد من إدارة الشياطين الحمُر ببقائه، لكن هُناك تمسك أكثر من زيدان بضم بوجبا.

يكفي أنه رفض فكرة التعاقد مع الدولي الهولندي دون فان دي بيك، متوسط ميدان أياكس أمستردام، رغم حسم ريال مدريد للصفقة مع النادي الهولندي، ولكن عشقه لمواطنيه جعل زيزو يتمسك بفكرة ضم بوجبا، بول أو لا أحد.

اقرأ أيضًا.. تقرير بطولات | 4 أسباب تدفع زيدان لاستبعاد محمد صلاح من ميركاتو ريال مدريد

زيدان يريد التعاقد مع لاعب ارتكاز ليكون بديلًا لـ للبرازيلي كاسيميرو، حتى عندما وضع زيدان قائمة لبدائل كاسيميرو، وضع قائمة تتكون من ثلاثة لاعبين فرنسين، وبوجبا كان من بينهم، بالإضافة إلى إدواردو كامافينجا لاعب وسط فريق رين، وبوكاري سوماري متوسط ميدان ليل.

وفي مركز صانع الألعاب، جذب الفرنسي نبيل فقير أنظار زيزو، لاعب أولمبيك ليون السابق، والذي يلعب هذا الموسم مع ريال بيتيس، قدم مُباراة أكثر من رائعة أمام النادي الملكي، قبل توقف الليجا ووفقًا لما جاء في الصحافة الإسبانية، فإن فقير يتواجد كذلك على طاولة ريال مدريد، بعد طلب من زيدان.

وليس فقير فقط، بل زيزو يرغب كذلك في انتداب الشاب ريان شرقي صانع ألعاب أولمبيك ليون، والذي يجيد كذلك اللعب في مركز الجناح الأيمن، وسيكون خيارًا جيدًا لـ زيزو، في ظل الأنباء التي تؤكد أن الثنائي لوكاس فاسكيز وجاريث بيل يعيشا موسمها الأخير داخل سانتياجو برنابيو.

زين الدين زيدان - كيليان مبابي

ورغم أنّ هجوم ريال مدريد يُعاني في ظل وجود بنزيما، الذي يُعد جزءً لا يتجزأ من خطط زيدان في النادي الملكي، فالفرنسي لم يطلب من النادي سوى التعاقد مع مواطنه كيليان مبابي مُهاجم باريس سان جيرمان.

وحتى في خط الدفاع، الأخطاء الكارثية لـ رافاييل فاران مواطن زيدان، دفعت الفرنسي للتفكير في ضم مدافع جديد، رغم أن النادي يملك البرازيلي إيدير ميليتاو، ولكن تراجع مستوى الأول جعل زيزو يُفكر في ضم دايوت أوباميكانو مدافع لايبزيج الألماني؛ ليبقى السؤال في النهاية.. هل يحول زيزو النادي الملكي لـ مستعمرة فرنسية، أم الأمر مجرد صدفة ليس أكثر؟.