ستكون أحد الصعاب التي تواجه يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، في الموسم المقبل، هي تعزيز مركز الجناح الذي يشغله الثنائي محمد صلاح وساديو ماني، بشكل أساسي.

شيردان شاكيري، عانى من إصابات عديدة هذا الموسم، وبالكاد ظهر في مباريات الموسم الحالي، وهو قريب من الرحيل في الصيف المقبل.

اقرأ أيضًا | سوق المراهنات يكشف الأقرب للفوز بالكرة الذهبية 2020.. وماني يتفوق على صلاح

فيما فشل تاكومي مينامينو، في إثبات نفسه خلال بعض الدقائق التي حصل عليها، منذ انتقاله إلى ليفربول في يناير الماضي، إذ لم ينجح في التأقلم مع أجواء البريميرليج بعد.

وستكون هناك 3 سيناريوهات أمام كلوب لتعزيز هذا المركز، نستعرضها في السطور الأتية..

صاحب الخبرة

قد يلجأ كلوب إلى التعاقد مع لاعب كبير في السن نوعًا ما لديه خبرات اللعب في المسابقات الكبرى، يتيح له الاعتماد عليه إذا ما رغب في إراحة ماني أو صلاح، أو عندما لا يكونان في مستواهما على أرض الملعب.

بايرن ميونخ على سبيل المثال، لجأ لهذا الحل باستعارة إيفان بيريسيتش، صاحب الـ31 عامًا من إنتر ميلان، لدعم سيرجي جنابري وكينجسلي جناحي الفريق البافاري، وذلك عقب فشل صفقة ليروي ساني.

بيرسيتش، نجح في تقديم الإضافة عند مشاركته مع البايرن، إذ سجل 5 أهداف وصنع 8 أخرى خلال 22 مباراة لعبها هذا الموسم، ووفقًا للتقارير الصحفية الألمانية، فإن النادي البافاري في طريقه لشرائه نهائيًا. 

تكرار سيناريو مينامينو ولكن..

كلوب قد يفكر في التعاقد مع لاعب صغير في السن يملك موهبة واعدة ليست لديه مشكلة في الجلوس على مقاعد البدلاء من أجل التعلم وإفادة الفريق عندما يلعب.

ولكن يتوجب على المدرب الألماني هذه المرة اختيار لاعب يملك مواصفات بدنية أفضل من مينامينو، الذي بدا غريبًا تمامًا على أجواء البريميرليج.

سيكون اللاعب المثالي في هذه الحالة هو التعاقد مع جابرييل مارتينيلي، نجم آرسنال الشاب، والذي يجيد اللعب في جميع المراكز الهجومية.

كلوب سبق وأن أبدى إعجابه بمارتينيلي، إذ قال: "إنه موهبة القرن ومن الصعب حقا التعامل مع اللاعبين في مثل سنه، إنه لا يصدق".

الاعتماد على شباب ليفربول

كلوب سيستعيد خدمات هاري ويلسون الصيف المقبل بعد انتهاء إعارته لبورنموث.

ويلسون، صاحب الـ23 عامًا، شارك في 27 مباراة مع بورنموث هذا الموسم، في مختلف المسابقات، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 2 آخرين.

وسيعود أيضًا الويلزي بين وودبورن، الذي يعتبره البعض خليفة جاريث بيل، نجم ريال مدريد، إلى صفوف الريدز في نهاية الموسم، بعد انتهاء إعارته لأكسفورد يونايتد.

كما يملك كلوب، خيار تصعيد هيرفي أليوت، نجم فريق ليفربول تحت 23 عامًا، بشكل أساسي مع الفريق الأول، بعد أن ظهر في 7 مباريات مع الريدز هذا الموسم.