أعلن نادي ريال سوسيداد، في بيان رسمي، قراره النهائي بشأن العودة إلى التدريبات الجماعية غدًا الاثنين، رغم تفشي فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19" في بلاد الأندلس.

وأعلن ريال سوسيداد يوم أمس السبت، عزمه على العودة إلى التدريب يوم الاثنين، وبالتالي سيكون أول نادٍ في إسبانيا يعود إلى النشاط منذ تعليقه في بداية شهر مارس الماضي (طالع التفاصيل).

وبعد ذلك، حذرت الحكومة الإسبانية من خلال المجلس الأعلى للرياضة، النادي الباسكي من العودة للتدريبات.

وأكد سوسييداد في بيانه، أنه قرر عدم استئناف التدريبات ومواصلة التمرينات في المنزل.

وجاء نص بيان ريال سوسييداد كالتالي:

- بعد المحادثات التي أجريت طوال اليوم مع المجلس الرياضي الأعلى ووفقًا لإرادة ريال سوسيداد لاحترام المجتمع والعمل وفقًا لما يتطلبه المجتمع في جميع الأوقات، قررنا الاستمرار في العمل الفردي للاعبين المحترفين لدينا وبذلك، سيستمر اللاعبون في أداء عملهم في المنزل.

- نحن ندرك تمامًا المسؤولية التي نتحملها، وبالتالي يعمل ريال سوسييداد على تصميم عودة إلى العمل لجميع رياضيينا وموظفينا، وفقًا للتدابير الأمنية التي وضعتها السلطات، الذين يضعون الصحة قبل أي اعتبار آخر.

- نحن نؤمن بأنه من واجبنا القيام بهذا العمل، الذي نتيح أنفسنا من أجله لجميع المؤسسات والكيانات من أجل التعاون بحيث تتم العودة إلى العمل مع جميع الضمانات لجميع الناس.

- وأخيرًا.. نود أن نشكر الروح البناءة والودية التي جرت بها المحادثات مع المجلس الأعلى للرياضة في جميع الأوقات، نحن نأمل أنّ نتغلب على هذه اللحظات المُعقدة في أقرب وقتٍ ممكن، وأنّ نتمكن من العودة إلى الوضع الطبيعي.