أكد عبدالمنعم باه سكرتير عام الاتحاد الافريقي لكرة القدم، أن التحكيم في القارة السمراء، ملف لا يمثل صداع في رأس مسؤولي الكاف، مشيرًا إلى أنه أحد النقاط شديدة الأهيمة بالنسبة للجميع.

وقال في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "نصدر قرارات قوية بشأن الحكان المتورطين في قضايا فساد تصل لمنعهم من ممارسة النشاط مدى الحياة واطمأن الأندية أن هذا الملف شديد الأهمية بالنسبة والآن نبذل مجهودات كبيرة حتى يكون الحكام الإفارقة ضمن الأفضل في العالم".

طالع أيضًا | سكرتير الكاف: لا توجد نية لإلغاء البطولات.. وهذا أقصى موعد لاستئناف دوري الأبطال والكونفدرالية

طالع أيضًا | الكاف: إقامة كأس الأمم في الشتاء أمر استثنائي.. وتنظيم مصر لبطولة 2019 الأفضل في التاريخ

وأضاف: "لا يمكن للأندية الأوربية رفض ارسال اللاعبين لكأس أمم إفريقيا لأنه الزام والتزام عليهم، في الطبيعي لا نواجه مثل هذه المواقف، وهذا ليس امر اختياري ولكن اجباري عليهم ارسال اللاعبين لبطولة كأس امم إفريقيا".

وواصل: "الأرقام والأحصاءات وعدد المشجعين على المنصات الرقمية تقول أن النادي الأهلي هو الأكثر شعبية داخل افريقيا، والقرار بايقاف وليد أزارو في نهائي دوري أبطال افريقيا كان لاحتواء غضب فريق الترجي التونسي، وقرار حسم البطولة للفريق الأخير على حساب الوداد المغربي في النسخة الماضية صائب".

واستكمل: "اللاعب الإفريقي الأكثر تأثيرًا في الكرة العالمية مؤخرًا، بين محمد صلاح ورياض محرز وساديو ماني، الثلاثة اقوياء جدًا ولكن بناء على النتائج الأخيرة ساديو ماني".

وأتم: "قرار اقامة مباريات نهائي بطولات الأندية بمواجهة واحدة على أرض محايدة مهم لأسباب كثيرة واختيار المستضيف يتم وفقًا لمعايير كثيرة، وأحد المعايير الهامة هي سهولة الوصول لهذه المدينة، في المستقبل بالنسبة للبطولات المقبلة سيتم اختيار المدن المستضيفة للنهائيات بشكل مبكر قبل أو بعد مرحلة المجموعات".