أكد محمد مصيلحي، رئيس نادي الاتحاد السكندري، أن اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة يجب أن تجتمع مع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لدراسة وضع استئناف النشاط الرياضي من عدمه.

يتوقف النشاط الرياضي خلال الفترة الحالية في مصر بعد تعليق منافسات الدوري المصري، بسبب الإجراءات الوقائية لتجنب تفشي فيروس كورونا.

رد مصيلحي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "الملعب مع شلتوت" الُمذاع عبر قناة "الحدث اليوم"، على سؤاله هل هو مع انتهاء الموسم أم لا، قائلاً: "الموضوع ليس مع أو ضد،  فالأرقام تتحدث عن نفسها، لا أحد يعلم متى سينتهي الوباء".

أضاف: "لا نعلم ماذا سيحدث الفترة المقبلة، أتحدى أي شخص في مصر يستطيع الإدلاء بأي تصريحات بشأن استئناف الدوري من عدمه، الأمور صعبة جدًا، ولا نملك سوى الصبر".

تابع: "من المفترض أن يجتمع وزير الرياضة أشرف صبحي واللجنة الخماسية مع الأندية، ونرى ما الذي سيحدث في عقود اللاعبين، ونعرف السيناريو الذي سيتم وضعه في حال استكمال الدوري أو إلغاءه".

وواصل:"سمعت في إحدى القنوات الإنجليزية أن الفرق ستأخذ ربع مستحقاتها فقط، والأندية السعودية 50%، الإمارات 40%، وفي برشلونة 30% من اللاعبين تنازلوا عن مستحقاتهم لناديهم".

استكمل: "الأزمة المالية لن تكون هذا الموسم فقط، ولكن توابعها ستستمر في الثلاث سنوات المقبلة، ولن نسمع الأرقام الوهمية المتواجدة في السوق المصرية بشأن اللاعبين".

وأكمل: "اللجنة الخماسية تتجه نحو استئناف بطولة الدوري أيًا كان الموعد، وهذا من وجهة نظري الشخصية لن يتم".

اختتم: "الأمور غير واضحة وهناك ضبابية شديدة، وأرى ضرورة لاجتماع عاجل قبل شهر رمضان من اللجنة الخماسية وأشرف صبحي مع رؤساء الأندية".