تحدث علي معلول ظهير أيسر فريق الكرة بالأهلي، عن البطولات التي توج بها مع القلعة الحمراء، مؤكدًا أن بطولتي الدوري والسوبر المصري العام الماضي هما الأغلي في تاريخه.

وقال علي معلول في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الأهلي": "أول مواجهة لي بقميص الأحمر كانت أمام إنبي في كأس مصر وصنعت هدفًا لسعد سمير الذي استقبلني عندما جئت إلى التدريبات".

وتابع: "وقتها أديت مباراة جيدة جدًا وأعطيت رسالة لجماهير الأهلي أنني سأكون عند حسن ظنهم، وأنني جئت للأهلي من أجل صنع تاريخ لي وللأحمر".

وأردف: "حققت 3 بطولات دوري ولقب كأس مصر ولقبين سوبر مصري وتتبقى الأهم (بطولة دوري أبطال إفريقيا)".

وواصل: "الأهلي معتاد على الدوري والجملة التي تقال كثيرًا داخل النادي أن أي لاعب يمر على الأهلي يحصد اللقب المحلي، هذه بطولة طبيعية يحصدها الأحمر دائمًا".

وأوضح: "تعلمت في الأهلي مصلحة المجموعة وليس الفرد وأن النجم هو الفريق".

وأوضح: "البطولتان الأغلى لي مع الأهلي، دوري الموسم الماضي 2018-2019، وكأس السوبر أمام الزمالك عندما فزنا 3/2".

وحقق الأهلي لقب كأس السوبر على حساب الزمالك خلال المباراة التي جمعتهما بداية الموسم الجاري بنتيجة 3-2، قبل أن يثأر الأبيض ويقتنص اللقب المحلي من أنياب الأحمر فبراير الماضي بضربات الترجيح.

واستطرد: "ما تعلمناه في الأهلي هو أن أي بطولة يخوضها لابد أن تنتهي بحصدها، ولا نشارك من أجل المشاركة بل للفوز بالبطولة".

اقرأ أيضًا | علي معلول يكشف رد فعله بعد هدف أبو تريكة الصادم أمام الصفاقسي ويصرح: مررت بفترة صعبة مع البدري

وأكمل: "الأهلي خسر خلال 6 أشهر، لقبين، دوري أبطال والبطولة العربية، ولو حدث ذلك مع ناد آخر لكان انهار وهبط للدرجة الثانية".

وفشل الأهلي في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 2018 أمام الترجي التونسي، قبل أن يخرج من البطولة العربية على يد الوصل الإماراتي.

وأشار: "هناك أشياء يجب أن يتعلمها كل من مر على الأهلي، من مبادئ وشخصية وغيرها، وهذا ما يفرق الأحمر عن أي ناد آخر".

واختتم: "لا أسعى لحمل شارة قيادة الأهلي، هي شرف عظيم ومسؤولية كبيرة، ولكن الأهم هو دور اللاعب في الملعب، وأن كل لاعب لابد أن يكون له دور فعال".