تحدث الحكم المغربي رضوان جيد، عن تفاصيل أزمته بشأن مباراتي الزمالك والترجي والأهلي مع الهلال في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

رضوان جيد عُين حكمًا للساحة في مواجهة الزمالك والترجي التونسي بذهاب الدور ربع النهائي من البطولة القارية.

كما تولى مهمة الإدارة التحكيمية لمباراة الجولة السادسة من مرحلة المجموعات في دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والهلال السوداني على ملعب الأخير بأم درمان.

وقال رضوان جيد في تصريحات لصحيفة "المنتخب" المغربية: "احتسبت الهدف لأشرف بن شرقي لاعب الزمالك وبعدها حدثت الأزمة، وهناك حالات تكون فيها شكوك، ولكن هناك قاعدة في التحكيم أن القرار يكون بناء على الزاوية الواضحة وأتأكد 5000% من أي كرة أحتسبها".

واعترض لاعبو الترجي التونسي بشكل كبير ضد الحكم المغربي، بسبب احتسابه للهدف الثاني للزمالك الذي أحرزه أشرف بن شرقي، بحجة خطأ ضد جناح الأبيض.

شاهد | طرد محمد بن رمضان بعد مشادة وتصرف غير أخلاقي مع حكم مباراة الزمالك والترجي

وتابع: "إذا كان هناك خطأ في كرة الهدف فسيكون ضد مدافع الترجي لأنه من تدخل ضد أشرف بن شرقي مهاجم الزمالك".

وأردف: "أرسلت التقرير الخاص بالمباراة وما حدث فيها، والاتحاد الإفريقي اتخذ القرار المناسب لما حدث".

وواصل: "القرارات التي صدرت كانت في صفنا ولم يكن هناك أي أحد له رأي مخالف عن القرارات التي صدرت من كاف".

طالع | عقوبات صادمة من كاف.. الترجي يعلن إيقاف مدربه وثنائي الفريق قبل مواجهة الزمالك

وعن احتجاج فريق الهلال السوداني على تعيينه حكمًا لمباراته أمام الأهلي، أجاب: "احتجاج الهلال السوداني جاء بسبب إدارتي لمباراة في الموسم الماضي بالكونفدرالية لهم أمام النجم الساحلي واحتسبت 3 ضربات جزاء ضدهم".

وكان الأهلي قد تأهل على حساب فريق الهلال السوداني من دور المجموعات بصحبة النجم الساحلي بعدما تعادلا في لقاء الجولة الأخيرة حيث جمع الأهلي 11 نقطة وصعد للدور ربع النهائي من البطولة القارية.

وأكمل: "جميع ضربات الجزاء التي احتسبتها في مباراة الموسم الماضي كانت صحيحة وليس بها شك، ولكنهم اعتقدوا أنه لا يمكن احتساب 3 ضربات في لقاء واحد".

شاهد | أحداث شغب من الجماهير في مباراة الأهلي والهلال بدوري أبطال أفريقيا

واختتم: "تعجبت من تركيزهم مع الحكم أكثر من الأهلي رغم أنه هو الخصم، ولكن جميع هذه الاحتجاجات لم تؤثر بالنسبة لي في قراراتي، وأي قرار أصدره يحتمل الخطأ فهو عفوي وغير مقصود".