وصف الحكم الدولي المغربي رضوان جيد، المباريات التي أدارها في بطولة دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والهلال السوداني، والزمالك والترجي التونسي بالنعم المتوغلة في النقم، والدسم المعجون بالسُم.

وكان رضوان جيد قد تولى إدارة مباراة الأهلي والهلال في أم درمان بالجولة السادسة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وكان الفريق السوداني قد سبق واعترض عليه، وشهد اللقاء عقب انتهائه أعمال شغب من قبل الجماهير اعتراضًا على الدولي المغربي.

وأدار رضوان أيضًا مواجهة الزمالك والترجي التونسي في ذهاب الدور ربع النهائي من البطولة الإفريقية والتي انتهت لصالح الفارس الأبيض بثلاثية مقابل هدف.

وقال رضوان في تصريحات لصحيفة "المنتخب المغربية": "هذه التعيينات والتكليفات هي رب ضارة نافعة، وهي النعم المتوغلة في بعض النقم والدسم المعجون بالسم، هذه هي الأوصاف التي نطلقها نحن الحكام على هذا النوع من المباريات".

وأضاف: "مثل أي لاعب أو فريق كرة قدم يكون سعيدا عندما يخوض مباراة كبيرة، تزيد من ترصيع سيرته، فإن هذه البؤر وخاصة بعد عبورها السالم والآمن ولله الحمد لا يمكنها إلا أن تشعرني بالفخر الشديد لاسيما وأنها كانت عبارة عن حقول ألغام هامش ارتكاب الخطأ فيها ضيق للغاية".

طالع أيضًا.. رضوان جيد يتحدث عن سبب اعتراض الهلال على إدارته لمباراة الأهلي.. وهدف بن شرقي أمام الترجي

وتابع: "ولعل الإشادات التي تلت إدارتي لتلك المباريات التي أسميتها أنت بالبؤر الكروية المشتعلة، لدليل على أن هذه المحطات كلها أضافت للعبد لله الشيء الكثير، بل هناك من تمنى ويتمنى لو يحالفه الحظ ويكون طرفا فيها".

وبسؤاله عن الشائعات التي طالته بالتحيز لفريق عن آخر، أجاب جيد: "هذه الشائعات انطلقت للأسف من هنا، وكانت سببا في احتقان أجواء مباراة الهلال والأهلي، إلا أن الله سبحانه وتعالى دبر الأمور لما فيه خير لي".

وأتم: "والحمد لله بعد هذه المباراة ومباراة الزمالك والترجي حظيت بسيل من الإشادات، أما محليا فسأجيبك أن (الفار) كفيل بأن ينهي نظرية المؤامرة الوهمية التي ترسبت في ذهن البعض سامحهم الله".