كشفت تقارير مغربية عن قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بصرف مكافأة التأهل لدور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لفريقي الأهلي والزمالك.

الأهلي تأهل لدور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب صن داونز بنتيجة 3/1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما صعد الزمالك لذات الدور بعدما فاز على الترجي 3/2 في المباراتين أيضًا.

وأوضحت صحيفة "le360" المغربية أن كاف سيصرف خلال الأيام القليلة المقبلة مبلغ 875 ألف دولار، لكل فريق من الرباعي الأهلي والزمالك والوداد والرجاء، وهي منحة للأندية التي بلغت المربع الذهبي للمسابقة القارية.

طالع أيضًا.. تقارير: كاف يحدد الموعد المبدئي لمباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

وتابعت: "كاف تفاعل مع بعض الرسائل التي وصلته من الأندية المتأهلة للدور المذكور، وأنه بصدد صرف منحة بلوغ نصف نهائي دوري الأبطال لفريقا الوداد والرجاء الرياضيين إضافة إلى الأهلي والزمالك".

وواصلت: "كاف سيقوم بصرف مكافأة للأندية التي أقصيت من دور ربع النهائي للمسابقة ذاتها".

وأكدت: "الأندية الأربعة المتأهلة ستسفاد من منحة 875 ألف دولار في الوقت الراهن لتجاوز الصعوبات المالية التي تواجهها في الآونة  الأخيرة بسبب توقف منافسات الكروية بعد تفشي فيروس كورونا المستجد".

طالع أيضًا.. كاف: نستبعد إلغاء دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية بسبب كورونا

وتنص لوائح جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على أن يحصل الفائز ببطولة دوري أبطال إفريقيا على جائزة 2.5 مليون دولار، والوصيف على جائزة قدرها 1.25 مليون دولار.

ويلعب الأهلي والزمالك أمام الوداد والرجاء على الترتيب، في دور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا، والتي كان من المقرر إقامتها في مايو المقبل، قبل تأجيل المسابقات الإفريقية بسبب فيروس كورونا.