ذكرت تقارير صحفية ودراسات خلال الفترة الماضية، أن عددًا من مشجعي أتلتيكو مدريد الذين حضروا لقاء ليفربول في أنفيلد، كان لهم تأثير في نقل العدوى لمشجعي ليفربول.

بعد شهرين تقريبًا من مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، لا يزال الجدل مستمرًا حول ما حدث.

طالع أيضًا.. موندو: ريال مدريد مهتم بالتعاقد مع هدف ليفربول الدفاعي

وكان بعض السياسيين والمسؤولين الحكوميين في إنجلترا، تساءلوا عن حضور 3 آلاف من أنصار أتلتيكو مدريد من إسبانيا، في الوقت الذي كانت حكومة ريال مدريد تغلق المدارس وتبدأ مرحلة الطوارئ.

عمدة ليفربول، قاد تحقيقًا في ذلك الشأن، بالإضافة للسلطات الأخرى مثل مستشار الحكومة البريطانية، وبعض المسؤولين والسياسيين، كانوا يحملّون هذه المباراة المسؤولية في نقل العدوى.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أقادت نقلًا عن "ليفربول إيكو" الإنجليزية، أن الانطباع ضمن المواطنيين العاديين في ليفربول، مختلف، ويبرئ جماهير أتلتيكو مدريد مما نسب إليهم، وأن الفيروس كان ينتشر داخل المدينة لشهور قبل الذروة.

في الوقت ذاته، يرى البعض من سكان مدينة ليفربول ومقاطعة ميرسيسايد، أن وصول 3 آلاف من الإسبان، كان له عامل كبير في نقل الفيروس داخل المدينة.