أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي رفضه فكرة استئناف الموسم الحالي من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، في ملاعب محايدة.

وكانت منافسات البريميرليج قد توقفت منذ شهر مارس الماضي، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، في المملكة المتحدة.

ولم يستقر مسؤولو الدوري الإنجليزي على موعد محدد حتى الآن لاستئناف الموسم، ولكن هناك تكهنات حول إمكانية حدوث ذلك في شهر يونيو المقبل.

وهناك اتجاه لإقامة المباريات المتبقية من الدوري الإنجليزي في ملاعب محايدة، وبدون حضور جماهيري.

وكان برايتون قد أعلن رفضه تلك الفكرة، وانضم أستون فيلا إليه في موقفه الرافض حسب ما أعلن الرئيس التنفيذي للنادي.

وقال كريستيان بورسلو، الرئيس التنفيذي لأستون فيلا، في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "أنا شخصيًا ضد تلك الفكرة، نحن نادٍ نفتخر باللعب على أرضنا".

وأضاف: "ثلثي انتصاراتنا هذا الموسم جاءت في ملعبنا، وما زال لدينا ست مباريات على أرضنا هذا الموسم، التخلي عن هذه الميزة هو قرار ضخم وأنا بالتأكيد لن أوافق عليه ما لم تكن الظروف مناسبة، هذا واجبي تجاه ناديي".

اقرأ أيضًا.. تطبيق جديد يتيح للجماهير التشجيع من المنزل وليفربول ومانشستر سيتي يخططان لاستخدامه

وواصل: "الأمور المالية بالنسبة للأندية القابعة في أسفل الجدول مختلفة حقًا عن أندية القمة، الخسائر التي تكبدتها الأندية الست الكبار تصل إلى عشرات ملايين الجنيهات، واستئناف الدوري هي خطة مصممة لتعويض بعض الخسائر التي تعاني منها".

واستكمل: "لكن الأمر في قاع الدوري مختلف، لا أحد منا يلعب في أوروبا، لا أحد منا يحصل على الملايين في يوم المباراة، إيراداتنا أصغر بكثير، وفكرة الهبوط لأي نادِ قد تكلفه خسائر قدرها 200 مليون جنيه إسترليني، لذلك عندما تقول لناد قريب من الهبوط، نريدك أن توافق على مجموعة من التغييرات في القواعد التي قد تقربك من الهبوط، فأنت بذلك تريدهم الموافقة على شيء قد يفقدهم 200 مليون جنيه إسترليني".

وتابع: "يجب على كل نادِ حماية مركزه المالي الخاص به، هم مختلفون عنا بشكل كبير، لا أحد مهتم بحقوقنا، اللعب في ملاعب محايدة ليست سوى جزء من إجراءات علينا مناقشتها، إنها تشبه إلى حد ما عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، هناك اتفاق عام على أننا نريد استئناف الموسم وإنهائه، كل شيء يريد القيام بذلك، ولكن لتحقيق ذلك نحن في حاجة إلى إجراء تغييرات كبيرة للغاية".

ولم يكتفِ بورسلو بذلك، بل أكد أن هناك نقاط أخرى لم يتم مناقشتها حتى الآن والتي تتعلق بكيفية حماية اللاعبين، وهل سيستمروا في اللعب حال اكتشاف حالات إصابة إيجابية بفيروس كورونا، أم ما سيحدث في ذلك الوقت.

وأوضح: "أؤكد أن رفاهية اللاعبين هي أولويتنا المطلقة، يركز الجميع على فكرة استئناف الموسم، ولكن أكبر مشكلة لم يتم الاتفاق عليها بعد هي التي تتعلق بالأمان والصحة، ماذا سنفعل عندما نستأنف اللعب ثم نجد لاعبين لديهم نتائج إيجابية؟ إذا اكتشفنا على سبيل المثال إصابة أربعة لاعبين يوم الخميس، هل سنواصل اللعب؟ علينا أن نتفق على ما سنفعله في تلك الظروف".

واختتم: "سيتعين علينا إظهار المرونة للسماح للاعبين باختيار ما إذا كانوا سيلعبون، أعتقد أن اللاعبين بحاجة إلى أن يشعروا بأن لديهم فرصة الاختيار، ولن يضعهم أحد في هذه المعضلة الرهيبة بشأن اللعب في ظل تلك الظروف".