وجه الرئيس التنفيذي لرابطة مدربي الدوري الإنجليزي، ريتشارد بيفان، رسالة تحذير إلى الأندية مفادها أن الموسم الحالي من البطولة سيتم إلغاؤه نهائيًا حال عدم موافقتها على اللعب في ملاعب محايدة.

وهناك تكهنات حول إمكانية استئناف البريميرليج في شهر يونيو المقبل، بعد توقفه منذ مارس الماضي نتيجة تفشي فيروس كورونا.

ويسعى مسؤولو الدوري الإنجليزي إلى إقامة المباريات المتبقية من الموسم الحالي في ملاعب محايدة، وهو الأمر الذي لم ينل موافقة الأندية القريبة من الهبوط، وعددهم 6.

اقرأ أيضًا.. أستون فيلا: نرفض فكرة الملاعب المحايدة.. لا أحد يهتم بحقوقنا

وعندما سُئل عن ما إذا كان التصويت على رفض فكرة اللعب في ملاعب محايدة يعني إلغاء الموسم الحالي، أجاب ريتشارد بيفان في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "نعم، أعتقد أن ذلك على الأرجح صحيح".

وسيعد ذلك الأمر بمثابة صدمة بالنسبة لليفربول الذي يتصدر جدول الدوري الإنجليزي بـ 82 نقطة، ويحتاج إلى 6 نقاط فقط لحسم اللقب الغائب منذ 30 عامًا.

وأضاف: "الحكومة، إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل، ستوضح أن المباريات في الملاعب المتواجدة في أماكن ذات الكثافة السكانية العالية تثير تساؤلات حول ما إذا كان من الممكن الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، ودون أدنى شك، سيتم التصويت على تلك الفكرة يوم الإثنين المقبل مع الأندية".

واستكمل: "في الأسبوع المقبل سيتم تقديم البروتوكولات الطبية للمدربين واللاعبين، وآمل أن تكون هناك حلول تخلق هذه البيئة الآمنة، وفي الوقت نفسه نبقى منفتحين للغاية وكما هو الحال دائمًا، يتحمل المدربون مسؤوليتهم تجاه اللعبة بجدية شديدة في جميع هذه القضايا".