قد يعود مشجعو كرة القدم من جديد إلى المدرجات، حسب خطة بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، بعد التعامل مع الوضع في ظل أزمة كورونا.

التقارير تشير إلى أن هناك دراسات واجتماعات من أجل عودة الدوري الإنجليزي في يونيو المقبل، واستئناف الموسم الجاري، ولكن بدون جمهور.

طالع أيضًا.. أستون فيلا: نرفض فكرة الملاعب المحايدة.. لا أحد يهتم بحقوقنا

وتوقف الدوري الإنجليزي منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، وإصابة العديد من الأشخاص من بينهم لاعبين وإداريين في بريمرليج.

صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أفادت بأن في أكتوبر المقبل، قد يعود الجمهور للمدرجات، بموجب خطة بوريس جونسون للأشهر الستة المقبلة، لعودة الحياة إلى طبيعتها في بريطانيا.

وقالت "ديلي ميل" الإنجليزية، إن هناك خطة مؤلفة من 50 صفحة، قد تم وضعها من قبل رئيس الوزراء، من أجل محاولة إعادة المملكة البريطانية المتحدة إلى الحياة بشكل طبيعي، بمجرد أن تخف حدة أزمة فيروس كورونا.

عودة المشجعين إلى المدرجات، جزء من الخطة التي يضعها بوريس، إلى جانب فتح الصالات الرياضية ونوادي الشباب، وسيطرح ذلك في مؤتمر صحفي يوم الأحد.

وسيتيح عودة الدوري الإنجليزي في يونيو إذا حدث ذلك، اللعب خلف الأبواب المغلقة، مع السماح للمشجعين بالحضور تدريجيًا في أكتوبر.

خارطة الطريق في الفترة المقبلة، قد يتم البدء في تنفيذها تدريحيًا بداية من يوم الإثنين، مع عودة اللاعبين إلى التدريبات المحتملة خلال مايو الجاري.

وكانت آخر مباراة أقيمت في الدوري الإنجليزي بتاريخ 9 مارس بين ليستر سيتي وأستون فيلا وفاز الفوكسس برباعية نظيفة.