وضح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز، بيتسو موسيماني، السبب وراء عدم تتويجهم بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال السنوات الماضية منذ الفوز به عام 2016.

ونجح موسيماني في قيادة صن داونز للحصول على اللقب القاري قبل 4 سنوات بعد تغلبه على الزمالك في النهائي بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وخرج صن داونز في الموسم الحالي من البطولة على يد الأهلي بعد الخسارة بنتيجة 3-1 ذهابًا إيابًا في دور الـ8، قبل تعليق المسابقة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

اقرأ أيضًا.. نادٍ تركي يهدد بقاء رمضان صبحي مع الأهلي

دوري أبطال إفريقيا

وتحدث موسيماني عن سبب عدم الفوز باللقب في تصريحات نقلتها صحيفة "Herald" الجنوب إفريقية، وقال: "ليس من السهل التتويج بدوري أبطال إفريقيا لذلك من الصعب التأكيد على قدرتنا في الفوز به كل عام".

وتابع: "إذا قلت إن علينا الفوز بتلك البطولة، فماذا تقول لنادي مثل بايرن ميونخ أو باريس سان جيرمان، فهما يمتلكان لاعبين رائعين، كذلك نادي مثل مانشستر سيتي ينفقون الكثير من الأموال لكن في النهاية لا يفوزون باللقب الأوروبي".

وأضاف: "أيضًا ليفربول يمتلك في هجومه محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو، وفي برشلونة هناك ليونيل ميسي ولويس سواريز".

وواصل: "إذا نظرنا للفرق الإفريقية، لم يفز الأهلي باللقب منذ خمس إلى ست سنوات، وأيضًا آخر لقب للوداد كان منذ فترة، كذلك الزمالك لكنهم وصلوا للمربع الذهبي في النسخة الحالية".

واستمر: "الرجاء أيضًا لم يفز بالبطولة منذ زمن بعيد كذلك مازيمبي، الترجي هو الفريق الوحيد الذي فاز باللقب في العامين الماضيين".

وأكمل: "الفوز بهذا اللقب يحتاج لبعض العوامل أهمها الحظ، فكم من الوقت استغرقت الأندية في جنوب إفريقيا للتتويج بدوري أبطال إفريقيا منذ فوز أورلاندو بايرتس (عام 1995)، أكثر من 20 عامًا".

وأتم: "سنحاول مرة أخرى المنافسة على اللقب في الموسم المقبل، وهذا ما تفعلوا الأندية الكبيرة في العالم مثل يوفنتوس، برشلونة، ريال مدريد، مانشستر سيتي وليفربول".