تحدث وليد سليمان لاعب الأهلي عن خسارة بطولة دوري أبطال إفريقيا في أكثر من مناسبة خلال السنوات الماضية وتأخر حصد الكأس التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء.

وقال وليد في تصريحات لفضائية "أون تايم سبورت": "البطولة التاسعة، محمد أبو تريكة أخذها معه وهو راحل، أتواصل معه وفي رمضان قلت له واحشنى وأتمنى أن أراك".

طالع أيضًا | فلافيو: جوزيه تمسك بي رغم رفض إدارة الأهلي.. وهذا سر تجاوز أول مواسمي مع الفريق

طالع أيضًا | وليد سليمان يتحدث عن عرض الأهلي لـ حسام عاشور.. وثلاثي الزمالك الأقرب له

وأضاف: "أبو تريكة لا يُعوض، لن يأتي مرة أخرى في مجال كرة القدم وخارجها، وأتعلم منه أشياء كثيرة على المستوى الشخصي".

واستكمل: "الأهلي يجب أن يكون مادة يدرسها الطلاب، لأن به نتعلم القيم والمبادئ".

وعن نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي: "تعرضنا للبيع في مصر من الإعلام، وكنا نشعر أننا نلعب في تونس، وعندما ذهبنا لخوض مباراة العودة كنا نشعر أننا في حرب، وهشام محمد كان من الممكن أن يموت بعد الاعتداء على الحافلة، ومنذ نزولنا للمطار والأجواء ليست جيدة".

واستكمل: "أحب اللعب في الأجواء المشحونة وتحت الضغوطات، وباتريس كارتيرون قرر عدم خوض المباراة، ولكن لا أعرف ما الذي حدث بعد ذلك، والأمن كان يصنع لنا إرهاب في تونس".

واستطرد: "كانت لدينا غيابات أبرزها وليد أزارو وأحمد فتحي، بجانب أننا كنا نضم عناصر جيدة ولكن بخبرات قليلة وتلقينا هدف في الشوط الاول".

وعن الخماسية التي نالها الأهلي أمام صن داونز في جنوب إفريقيا: "كنت غير متواجد بها، وعندما ذهبت هذا الموسم الطقس كان صعبًا ولا يوجد أكسجين، وشاهدت موقعة الخماسية، وشريف إكرامي معي على الهاتف، وكنا سنموت حزنًا".

وأتم: "التزمنا بقرارات النادي بعد الهزيمة وتعهدنا بالفوز بالدوري بعدما كنا بعيدين عن المنافسة".

واختتم متحدثًا عن مباراة كأس السوبر المصري الأخيرة: "كنا نهدف للفوز والزمالك كان يسعى للوصول لضربات الترجيح، وأي فريق كبير يخسر بها، لأنها ضربات حظ".