يشعر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، بالاطمئنان الشديد تجاه خطط عودة بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في شهر يونيو المقبل.

وأفادت صحيفة "ميرور" البريطانية أن بعد حضور كلوب لاجتماع مدربي الدوري الإنجليزي بالأمس، الأربعاء، هناك شعور بالاطمئنان حول عودة الفرق إلى مقرات التدريبات الجماعية خلال الأسابيع المقبلة.

وكانت الحكومة البريطانية قد أعطت الضوء الأخضر لإمكانية عودة الدوري الإنجليزي الممتاز بداية من شهر يونيو المقبل بدون جماهير بسبب فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز

وهناك مقترح باستئناف المباريات الرسمية بداية من 12 يونيو، ولكن حتى الآن، لا توجد أي بيانات رسمية بشأن هذا الموعد وهل الأندية قادرة على التواجد داخل المستطيل الأخضر مرة أخرى بعد التوقف في مارس الماضي ومنع انتشار العدوى بين اللاعبين وجميع العاملين في كرة القدم.

وكان كلوب قد أعرب لجميع المدربين عن رضاه التام بشأن الخطة الموضوعة لاستئناف النشاط مرة أخرى خلال اجتماعهم، وطلب منهم حاجة الفرق للتدريبات لمدة شهر قبل عودة المباريات وهذا ما نشرته صحيفة "ذا صن" بالأمس. (طالع التفاصيل)

الجدير بالذكر أن كلوب يحتل صدارة الدوري الإنجليزي مع ليفربول برصيد 82 نقطة ويفصله على حسم اللقب رسميًا الفوز بمباراتين فقط.