يسعي مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، إلى حسم مصير بطولة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية هذا الموسم، بعد تأجيلهما بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان الاتحاد الإفريق قرر تأجيل مباريات نصف النهائي والمباراة النهائية لأجل غير مسمى من هذه النسخة بسبب انتشار فيروس كورونا.

ووفقا لموقع "le360" المغربي: "الاتحاد الإفريقي سيعقد 3 اجتماعات وذلك يوم 28 من شهر مايو الجاري، لدراسة مصير البطولات الإفريقية، في ظل الوضع القائم بالقارة السمراء".

وأشار إلي أن الاجتماع الأول سيكون مع اللجنة الطبية الإفريقية، للحديث عن الوضع، ودراسة التدابير الطبية اللازم اتخاذها في حال قرر كاف إجراء مباريات نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرلية.

وتابع: "والاجتماع الثاني سيكون للجنة المسابقات بالكاف في اليوم نفسه، لوضع تصوراتها حول مصير إجراء المباريات".

وأكمل: "الاجتماع الثالث، سيكون مع اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا للأمم، للحديث عن احتمالات تأجيل الكان المقرر تنظيمه بالكاميرون في 2021، أو الإبقاء عليه في موعده، بالرغم من التأخر في إنهاء الدوريات المحلية، وتأجيل تصفيات التأهل للنهائيات".

طالع | تقارير: كاف يكشف الموعد المبدئي لاستئناف بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

ويلعب الوداد والرجاء أمام الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بينما نهضة بركان ضد حسنية أغادير، فيما يواجه بيراميدز حوريا كوناكري الغيني في نصف نهائي الكونفدرالية.