أشاد رابح ماجر أسطورة الكرة الجزائرية، بالمستوى الذي يقدمه محمد صلاح المحترف المصري في فريق ليفربول، ناصحًا إياه بالاستمرار في ناديه الإنجليزي.

وقال رابح ماجر في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "شئ طبيعي، حاليًا الثنائي بجانب أوباميانج هم أفضل 3 لاعبين أفارقة في الدوري الإنجليزي، وساديو ماني أيضًا".

وأكمل: "لا أستطيع أن أقول أنه ليس هناك مقارنات، والثنائي العربي يمثلون العرب وأتمنى لهم التوفيق".

وأوضح: "صلاح لاعب ممتاز وفعال ويلعب لناد كبير فاز هذا الموسم بكل شئ، ومو لا بد أن يبحث عن الاستقرار".

وتابع: "من الممكن لو ذهب إلى ريال مدريد ألا يكون على نفس المستوى، ورأيي الشخصي أن يظل في ليفربول".

طالع | هاني رمزي: محمد صلاح تلقى عرضًا من ريال مدريد

وواصل: "جميعًا رشحنا المنتخب المصري للفوز بأمم إفريقيا 2019 لأنه يضم لاعبين جيدين ويلعب على أرضه، ولكن تفاجئنا في أول مباراة أنه لم يظهر على المستوى".

وكان منتخب مصر قد خرج من دور الـ 16 ببطولة أمم إفريقيا الأخيرة على يد منافسه جنوب إفريقيا.

واستطرد النجم الجزائري: "كنا ننتظر منهم الكثير ولكن لم يحدث ذلك، وربما فرق أخرى لم تكن مرشحة ظهرت بشكل قوي".

وعن الأقرب بالفوز بدوري أبطال أفريقيا؟، أجاب: "التكهن صعب، الأهلي ناد كبير ولديه خبرة في أفريقية والزمالك والثنائي المغربي نفس الشئ، ومن الصعب أن أختار الفائز وأتمنى كل التوفيق للأندية العربية، والأهم أن من سيفوز فريق عربي".

ومن المقرر أن يتواجه الأهلي والزمالك أمام منافسيهما الوداد والرجاء من المغرب، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والمؤجلة لأجل غير مسمي بسبب انتشار وباء كورونا.

وعن منتخب الجزائر وفوزه بالأمم الإفريقية في النسخة الماضية، أوضح: "أرضية الملعب ساعدت منتخب الجزائر بجانب تشجيع الجماهير المصرية بعد خروج الفراعنة ساهما في فوز الجزائر عن جدارة بكأس الأمم الأفريقية".

وأضاف: "على المنتخبات العربية الإفريقية أن يعدوا أنفسهم من الآن إذا ما أرادوا أن يتأهلون لنهائيات كأس العالم بـ قطر 2022".

يُذكر أن الجزائر فازت ببطولة كأس أمم إفريقيا العام الماضي على حساب منافسه السنغال للمرة الثانية في تاريخه.