أجرى الألماني يورجن كلوب المدير الفني لـ ليفربول، حوارًا مع الموقع الرسمي، كشف من خلاله سعادته الغامرة بقرار بعودة الأندية إلى التدريبات مجددًا، استعدادًا لاستئناف مسابقة البريميرليج، بعد توقفها بسبب جائحة كورونا "كوفيد - 19".

الدوري الإنجليزي توقف منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا، ومنذ أكثر من 60 يومًا، لم يذهب أي فريق لمقر تدريباته.

واتفقت أندية الدوري الإنجليزي العشرين، اليوم الإثنين، على فكرة العودة إلى التدريبات في مجموعات صغيرة، وذلك تمهيدًا لاستئناف الموسم الحالي من البطولة.

وأعطت الحكومة الضوء الأخضر للدوري الإنجليزي الممتاز على استئناف الموسم ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون جماهير، واختبارات فيروس كورونا للاعبين مرتين أسبوعيًا على الأقل (طالع التفاصيل).

وقال كلوب: "أنا سعيد حقًا لأنني قادرون على القيام بذلك مرة أخرى، لا أستطع الانتظار لبعض الوقت حتى أعود إلى ميلوود".

وأضاف: "ذلك سيكون مُكثفً للمدربين خصوصًا لأن الكثير من اللاعبين سيكونون في مجموعات صغيرة، ذلك يعني وجود الكثير من الجلسات التدريبية، لكن نحن لدينا الوقت الكافي لذلك".

وواصل: "كان يتعين علينا إجراء اختبارات كوفيد - 19 هذا الأسبوع، ونحن ننتظر النتائج، إذا كانت جميعها سلبية، سيكون أمر إيجابي، والمجموعة بأكملها ستبدأ التدريبات، عندما قرروا أخيرًا ذلك (العودة للتدريبات)، ذلك كان أمرًا رائعًا بالنسبة لي، أعتقد أنهم لم يتسرعون بشأن هذه الخطوة، سنتدرب مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي".

وأكمل: "اللاعبين في حالة جيدة، وبدنيًا على ما يرام على ما أعتقد، علينا التأقلم على العودة إلى الملعب مرة أخرى، واللعب بالكرة، نحن بحاجة إلى التعود على كل شيء كما كان".

يورجن كلوب

وتابع: "أجسام اللاعبين ستمثل تحديًا كبيرًا لأن القوة البدنية تُساعد في بعض المراوغات والخدع وهذه الأشياء، الأمر يبدو وكأنك عائد من إصابة، تكون خائف بعض الشيء، ولكن في اللحظة التي تبدأ فيها ممارسة كرة القدم مرة أخرى، يمكنك أنّ ترى مدى اختلاف الأمور، سنحاول العودة خطة بخطوة وأنأ أتطلع لذلك حقًا".

وأسهب: "لن يكون هناك تحديات بين اللاعبين، لن تحدث في تلك الفترة، أعتقد أنّ اللاعبين لا يمُكنهم الانتظار أيضًا للعودة، ظللنا فترة طويلة، ولكن الآن أعتقد أنّ كل شيء يسير في الاتجاه الصحيح، أظن أنّ كرة القدم أقرب إلى العودة وهو أمر جيد للناس حقًا".

اقرأ أيضًا .. كلوب: التفكير في إلغاء نتائج الموسم ظلم.. ويجب تتويج ليفربول بالدوري الإنجليزي

وأردف: "لقد تم إبلاغنا بالبروتوكول الطبي في اجتماع، لا أحد يرغب في تعريض أي شخص للخطر، سنتمسك بقوانين التباعد الاجتماعي، وسيكون هُناك اختبارات للاعبين ومثل هذه الأشياء، واللاعبين سيكونون آمنين، لقد أظهرت ألمانيا ذلك بالفعل، خلال فترة طويلة لاعبان فقط اختباراتهما جاءت إيجابية، والأندية تدربت لخمسة أسابيع والآن يلعبون بالفعل".

واسترسل: "نحن بحاجة إلى إعادة فتح أجزاء في حياتنا، ولكن أنّ يتم ذلك خطوة بخطوة، عندما تعود كرة القدم، سيتبعها أمور أخرى بالتأكيد، هذه الخطوة (العودة للتدريبات) تبدو صغيرة، ولكنها دفعة هائلة من وجهة نظري، دفعة هائلة لأنني مدرب، وأريد أنّ أكون مع اللاعبين، لذا لا يُمكنني الانتظار حقًا".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "أنا أتطلع حقًا لرؤية اللاعبين، الأمر لا يزال غريبًا ومُختلفًا لأننا لا نستطيع أنّ نكون قريبين جدًا من بعضنا البعض، وسنرى كيف يُمكننا التكيف مع كل هذه الأشياء، ولكن في رأيي لقد عدنا إلى المسار الصحيح مع هذه الأخبار السارة".