تحدث المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، عن اليوم الأول له في مقر التدريبات "ميلوود" بعد العودة من تعليق النشاط بسبب فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

عاد جميع لاعبي ليفربول صباح اليوم، الأربعاء، من أجل التدريبات في مجموعات صغيرة كما سمحت لهم رابطة الأندية الإنجليزية تمهيدًا لعودة بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في منتصف شهر يونيو المقبل. (شاهد بالصور عودة ليفربول إلى التدريبات)

وعلق كلوب على العودة في حوار جديد مع موقع ناديه الرسمي، وقال: "استيقظت في وقت أبكر من المعتاد، الأمر كان يشبه بيومي الأول في المدرسة قبل 46 عامًا".

وأضاف: "كنت سعيدًا للغاية برؤية اللاعبين مرة أخرى في ميلوود على الرغم من عدم عودة الجميع ولكنها بداية جيدة للغاية في هذا الطقس الرائع في ظل كل التحضيرات التي قاموا بها هنا مقر الفريق".

وتابع: "من الرائع حقًا عودة التدريبات من جديد، ليست بنفس الكثافة في الماضي، ولكنها بداية جيدة للاستعداد لما تبقى من الموسم الحالي والموسم المقبل لأنني لا اعتقد أنه سيكون هناك مدة راحة كبيرة بين الموسمين".

يورجن كلوب مدرب ليفربول

وواصل تصريحاته: "سنعتبر هذه التدريبات مثل فترة الإعداد قبل الموسم، لأننا لا نعرف حقًا كم من الوقت سيكون لدينا قبل الموسم المقبل وهل هناك مباريات ودية أم لا".

واستمر: "أعتقد أن الجميع حصل على راحة كافية خلال التسع أسابيع الماضية، على الرغم من حالة القلق التي يعيش بها الجميع بسبب الوضع الراهن في العالم بسبب فيروس كورونا، لكننا قمنا بالاختبارات اللازمة للتأكد من سلامة اللاعبين ومدى قدرتهم على العودة مرة أخرى إلى التدريبات للتأكد من قدرتنا على خوض أولى مبارياتنا".

واسترسل كلوب في حديثه: "كان هناك تنظيم رائع للتدريبات صباح اليوم، قمنا أيضًا ببعض التمرينات الخفيفة كتمرير الكرة والجري والتصويب، وجميع اللاعبين ظهروا في حالة جيدة".

وأكمل: "فترة الإعداد قبل المباريات دائمًا ما تحظى بالكثير من الإبداع بين اللاعبين والجهاز الفني لتفادي حالات الملل المصاحب لها وهذا ما سنفعله خلال الأسابيع المقبلة، خاصة وأن المباريات الودية ممنوعة في ظل الوضع الراهن الذي لم يكن يتوقعه أحدًا".

وأتم: "كجهاز فني سنحافظ على المسافة بين اللاعبين والأفراد المتواجدين في مقر التدريبات لأنها الخطوة الأولى في استئناف المباريات مرة أخرى، ثم يسمحون لنا بالتدريبات الجماعية في حالة تحديدهم الموعد المناسب لاستئناف الموسم الحالي من جديد".