أعلن نادي ماميلودي صن داونز المنافس في دوري جنوب إفريقيا تجديد عقد مدرب الفريق الأول الحالي، بيتسو موسيماني، حتى يونيو 2024.

وكان العقد السابق لموسيماني ينتهي مع نهاية شهر يونيو المقبل، وظهر بعض الاهتمام من قبل بعض الأندية الإفريقية للتعاقد مع المدرب صاحب ذهبية دوري أبطال إفريقيا عام 2016 وعلى رأسها الوداد البيضاوي قبل التعاقد مع، خوان كارلوس جاريدو.

ويدرب موسيماني فريق صن داونز منذ موسم 2012/2013، وهذه هي أطول مدة يقضيها أحد المدربين مع فريق داخل جنوب إفريقيا.

اقرأ أيضًا.. موسيماني يهنئ الأهلي بذكرى نادي القرن الإفريقي

بيتسو موسيماني مدرب صن داونز

وعلق المدرب على هذه الخطوة من خلال تصريحات لموقع ناديه الرسمي، وقال: "شرف عظيم أن يسمح لي النادي بالاستمرار في تدريب صن داونز خلال السنوات المقبلة".

وتابع: "من أهم أسباب تجديد عقدي مع صن داونز هو ثقة الرئيس بإمكانياتي وقدرتي على تكوين فريق قوي قادر على المنافسة محليًا وإفريقيًا".

وأضاف: "هدفنا هو الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا مرة أخرى، وبقائي مع صن داونز يمنحني فرصة كبيرة في استكمال ما قمنا به على مدار السنوات الماضية".

وواصل تصريحاته: "علاقتي أيضًا مع الجماهير كانت سببًا في الموافقة على تجديد عقدي مع صن داونز، حيث يرغب الشخص في البقاء بالمكان الذي يشعر فيه بالسعادة وهذا أمر لم أصل إليه بسهولة".

وأتم: "أتطلع إلى تحقيق نجاحات عظيمة مع صن داونز مثلما فعل مدربين كبار مثل بيب جوارديولا ويورجن كلوب والبقاء مع الفريق لسنوات مثل ما فعل فينجر وفيرجسون مع آرسنال ومانشستر يونايتد".