يخوض فريق الوداد المغربي مباريات ودية خلال الحصص التدريبية التي يجريها اللاعبون، على الرغم من الحجر الصحي المتبع بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويفرض علي معظم البلاد في جميع أنحاء العالم حجر صحي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي تسبب في توقف النشاط الرياضي في أغلب الدوريات.

ووفقًا لموقع "le 360" المغربي فإن الوداد الرياضي يخوض مباريات ودية خلال التدريبات الجماعية التي يجرونها بملعب بنجلون، منذ أسابيع.

وأوضح الموقع وفقًا لمصادر خاصة به أن الجهاز الفني بقيادة الأسباني خوان كارلوس جاريدو، كان يعتمد في بداية التدريبات على تقسيم اللاعبين إلى 3 مجموعات كل واحدة تضم 5 لاعبين، يتدربون في 3 ملاعب ببنجلون.

وتابع: "في الأيام الأخيرة أصبح يتبع عند نهاية كل حصة مباراة ودية بين لاعبيه، هذا الأمر الذي يتعارض مع توصيات وزارة الصحة ووزارة الداخلية أيضًا، والتي تلزم الجميع باحترام الحجر الصحي، والتباعد الاجتماعي".

وأشار إلى أن فريق الوداد لم ينتظر رفع الحجر الصحي من أجل العودة إلى التدريبات، إذ قرر الجهاز الفني ومسؤولو النادي، عودة اللاعبين بالطريقة المذكورة منذ أسابيع.

وجاء ذلك تحسبا لإعلان عودة الدوري المغربي، وتحديد الاتحاد الإفريقي لموعد إجراء مباراة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الأهلي.

وأكد: "جاريدو المدير الفني لفريق الوداد لم يبد أي انزعاج من خرق الحجر الصحي والعودة إلى التدريبات".

وواصل: "بالرغم من فرض الحجر إلا أن المدير الفني واصل التردد على إدارة الفريق بشكل يومي، قبل أن يطلب من لاعبيه العودة إلى التدريب".

واختتم: "جاريدو لن يقدم على الخطوة نفسها لو كان يتولي تدريب فريق بالدوري الاسباني".

يذكر، أن الوداد المغربي على موعد مع نظيره الأهلي في دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي تم تأجيلها لأجل غير مسمي بسبب فيروس كورونا.