تحدث أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن عودة المسابقات الإفريقية في الفترة المقبلة بعد توقفها لمدة شهرين بسبب فيروس كورونا.

فيروس كورونا تسبب في تعليق النشاط الرياضي في جميع بلاد العالم لأكثر من 60 يومًا.

طالع أيضًا.. كاف يكشف لـ بطولات حقيقة إلغاء دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

وقال أحمد في تصريحات تلفزيونية لفضائية "بي إن سبورت الإخبارية": "بالنسبة لنا من المبكر أن نتحدث عما سيحدث في البطولات الإفريقية، الأولى أن نتشاور مع الاتحادات المحلية والاتحاد الدولي لكي نصل إلى حلول على صعيد عودة منافسات الأندية والمنتخبات".

وعن كأس أمم إفريقيا، تابع: "قبل أن أتحدث عن نهائيات كأس الأمم وهل ستقام بموعدها أم لا، علينا أن نتحدث عن الأدوار التأهيلية والتي لم يُلعب بها سوى جولتين وتتبقى 4 جولات".

وواصل: "وبالتالي لا أتمنى أن يحدث تأجيل للكان ولكن لا أريد أن أخمن في أمور لم تحدث بعد، ولكن السؤال المطروح هل بالإمكان أن ننهي الأدوار التأهيلية؟".

وأكمل: "لا توجد غير شركة طيران وحيدة وهي فرنسية والتي يمكنها أن تخدم دول إفريقيا، وسوف ندرس الأمر مع جميع الاتحادات ومن ثم نتخذ الإجراءات الحازمة".

طالع أيضًا.. تقارير: كاف يلمح لإمكانية تأجيل أمم إفريقيا 2021

وأضاف: "الأمانة العامة موجودة في دولة مصر، وانا أتواجد في بلدي مدغشقر منذ أن تم غلق كل الحدود، وبسبب هذه الجائحة اتخذنا بعض القرارات".

وأوضح: "أول هذه القرارات وقف كل المنافسات الإفريقية، واتخذنا بعض المعايير الخاصة بسلامة الأشخاص، وأعطيت التعليمات للموظفين أن يعملون من بيوتهم ورد فعلهم كان مثاليًا وأحب أن أتوجه لهم بالشكر".

واستكمل: "قبل التحدث عن كرة القدم، لابد أن نتحدث عن أثار تلك الجائحة على الصعيد العالمي، لايمكن لأحد أن يتنبأ بما سوف يحدث في المستقبل".

واضاف: "لذلك أريد أن أقول إنه لابد على الصعيد الأفريقي أن نمتلك الجرأة، وأن نقول إن صحة اللاعبين والأشخاص هي الأولوية، وهذا هو الأهم ثم نتحدث عن استئناف المنافسات الرياضية".

واختتم: "فيما يخص التعاون بيننا وبين فيفا، لقد ساعدنا في تقييم الوضع الكروي بالقارة السمراء، ونحن الآن بصدد وضع البنية التحتية للقارة لنطبق ما تم الاتفاق عليه".