أصدر نادي الوداد المغربي، بيانًا رسميًا للتعليق على أزمته مع فريق الترجي التونسي، بعد تتويج الأخير بلقب دوري أبطال إفريقيا عن الموسم الماضي.

وكانت مباراة الترجي والوداد في إياب نهائي دوري الأبطال نسخة 2019 على ملعب رادس بتونس، شهدت انسحاب الفريق المغربي بعد إلغاء الحكم باكاري جاساما هدفًا لـ وليد الكرتي، وعدم مراجعة اللقطة في تقنية الفار، التي تبين أنها معطلة.

وشدد الوداد في بيانه، على تمسكه بالدفاع عن حقوقه واحترام الأمور القانونية، وتوجيه الشكر لجماهيره على مساندته، منتقدًا محاولات بعض وسائل الإعلام للتشويش على الأزمة، وإصدار بعض الاتهامات غير الصحيحة.

وكان أحمد أحمد رئيس الكاف قد أدلى بشهادته في المحكمة، حيث كشف الستار عن تعرضه لتهديدات كثيرة من مسؤولي الترجي التونسي، من أجل حسم إجراءات التتويج بشكل رسمي وإقصاء الوداد. طالع التفاصيل

بيان الوداد المغربي

"يواصل فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، منذ سنة الدفاع عن حقوقه. بعد ما بات يعرف بفضيحة رادس من خلال اللجوء إلى كل المؤسسات المختصة.

وللتذكير كان نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، قد خاض إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019، الذي واجه خلاله نادي الترجي الرياضي التونسي في جو ومفه باغ الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم في بلاغه الصادر يوم 5 يونيو 2019.

ولم تكن فيه شروط اللعب والأمن مجتمعة بما يمكن من إنهاء مباراة الإياب النهائي دوري أبطال إفريقيا، ويؤكد نادي الوداد الرياضي لكرة القدم أنه متمسك بالدفاع عن قضيته العادلة في احترام تام للمساطر القانونية المعتمدة، و يشكر النادي جماهيره الكبيرة وكافة مكوناته وكذا كل من سانده في هذا المسار من فاعلين و مختصين رياضيين على المستوى الوطني و القاري و الدولي، و على رأسهم لجنة الدفاع التي تكلفت بالملف.

وتخير إدارة النادي أنه تم عقد جلسة عن بعد يوم الجمعة 29 مايو 2020 أمام محكمة التحكيم الرياضي، وهي الجلسة التي عقدت في سرية تامة، ما حتم على جميع الأطراف المترافعة الالتزام بواجب التحفظ على أطوارها، إلى حين أن تصدر المحكمة التي نؤكد ثقتنا فيها حكمها في القضية.

ويتأسف نادي الوداد الرياضي لمحاولات منع شاشة دخان جديدة من خلال خرجات إعلامية تسوق ادعاءات مجانية و مخالفة للواقع، بهدف ممارسة نوع من الضغط على هذه الهيئة المستقلة."